التأمين على محتويات المنزل Inboedelverzekering .

عند التفكير بموضوع التأمين المنزلي يجب الانتباه إلى أنّ هذا البند يتضمّن نوعين من التأمين ، ففي الحالة الأولى أو النوع الأوّل عند امتلاك منزل (الشراء) سيكون من المهم أن تقوم بالتأمين عليه حيث يعتبر التأمين على المنزل Woonverzekering إلزامي وليس إختياري في هولندا ، جميع الأشخاص الذين يقومون بشراء منزل يجب عليهم التأمين عليه ، يمثل المنزل قيمة كبيرة ومن الخطأ  أن يضيع بسبب حريق على سبيل المثال. هذا هو السبب في أنك ملزم بالحصول على تأمين المنزل الذي قمت بشراءه وهذا مايتمّ تسميته (Woonverzekering) .
يغطي التأمين على المنزل (Woonverzekering ) الأضرار التي تلحق بجميع الأجزاء الثابتة من منزلك.

لكن هل يغطي التأمين على المنزل Woonverzekeringالأضرار التي لحقت بأثاثك؟ في هذا النص نقدم لك إجابة على هذا السؤال.
ماذا يغطي التأمين على المنزل Woonverzekeringبالضبط ؟ هناك الكثير من الالتباس حول التأمين على المنزل. على سبيل المثال ، يعتقد الكثير من الناس أن الضرر الذي يلحق بأثاثهم يتم تعويضه أيضًا في حال كان لديهم Woonverzekering . ولكن هذا ليس هو الحال. الأضرار التي قد تصيب جميع محتويات المنزل ليس لها علاقة بهذا النوع نت التأمين
*- تأمين البناء Woonverzekering يغطي المبنى فقط. وهذا يشمل منزلك ، ولكن أيضًا ، على سبيل المثال ، كوخ أو مرآب في حديقتك . تدفع شركة التأمين الأموال إذا حدث ضرر للمبنى نتيجة حريق أو سطو أو عاصفة . أمّا إذا كان الضرر ناتجًا عن الصيانة المتأخرة  فلن تدفع شركة التأمين أي أموال . كما أن الأضرار التي تسببها المياه الجوفية أو الزلزال أو الإهمال الجسيم لا يغطيها تأمين المنزل Woonverzekering لذلك يجب البحث عن النوع الثاني من التأمين وهو :
التأمين على محتويات المنزل Inboedelverzekering يعتبر التأمين على محتويات المنزل (الأثاث) أمراً ضروريّاً ولكنّه ليس إلزامياً ، و التأمين على محتويات المنزل (Inboedelverzekering) يغطّي تكلفة الخسائر الناتجة عن تلف الأمتعة المنزليّة وأثاث الحديقة وجميع الأشياء التي يمكن نقلها وبغضّ النظر عن سبب التلف سواء الحرق نتيجة السجائر أو التمزّق عند النقل لذلك يمكن الإشارة إلى أنّ إجراء هذا النوع من التأمين على أنّ een inboedelverzekering is verstandig.

*- Wat valt er onder inboedelverzekering ؟ هنا يمكن التمييز بين نوعين من الضرر أو التلف التي قد تصيب الأثاث سواء من قبل المالك نفسه وهي أضرار تتمّ تغطيتها من قبل التأمين (Inboedelverzekering) أو الأضرار التي قد يسبّبها الزوّار كأن يقوم أحد أصدقاء طفلك بكسر جهاز التلفاز لديك وهي خسائر تتمّ تغطيته من نوع آخر من التأمين aansprakelijkheidsverzekering أو ما يعرف بإسم تأمين المسؤوليّة .
*- Wat kost een inboedelverzekering per maand بشكلٍ أساسي فإنّ التأمين على محتويات المنزل (Inboedelverzekering) يشمل الأضرار التي قد تصيب الأثاث المنزلي نتيجة الحرائق والعواصف والسرقة والعديد من الأشياء الأخرى ولكن من المهمّ الإنتباه إلى الشروط والحالات التي لاتقوم شركات التأمين بتغطيتها مثل الأضرار الناجمة عن الإهمال ففي حال كان المنزل بحاجة صيانة كهربائيّة ولم يقم الشخص بإجراء تلك الصيانة في وقتها لن تقوم الشركة بتغطية تكاليف الحريق الذي قد ينجم عن ذلك قسط التأمين الشهري يتراوح ما بين 10-30 أورو حسب التغطية التي تختارها .
*- بالنسبة لتأمين المسؤوليّة aansprakelijkheidsverzekering فهو تأمين يعوّضك عن الضرر الذي تتحمّل مسؤوليّته القانونيّة أو الضرر الذي يتسبّب به الآخرون ويمكن أن يقوم الشخص بإبرام عقد تأمين مسؤوليّة مع أحدى الشركات aansprakelijkheidsverzekering له ولجميع أفراد عائلته ومن خلال تأمين المسؤوليّة يمكنك تسديد جميع الأضرار التي قد تكون أنت أو أحد أفراد أسرتك قد تسبّبت بحدوثها للأخرين خارج هولندا أيضاً .

جميع الأشياء التي تهمك في المنزل. بغض النظر عن القيمة الماديّة أو العاطفية ، يمكن أن تصبح أغراضك المنزلية ذات قيمة كبيرة بسرعة. هذا هو السبب في أنها فكرة جيدة أن يتم تأمينها بشكل صحيح في حالة السرقة أو التلف. ولكن متى يجب عليك الحصول على تأمين على محتويات المنزل؟
احصل على تأمين على المنزل إذا انتقلت يعد الانتقال من منزل لآخر سبب مهمّ لإجراء تأمين للحصول على محتويات المنزل (Inboedelverzekering) . تريد تأمين العناصر بشكل صحيح في منزلك الجديد ، في حالة حدوث تلف أو ضرر مثل سقوط الشاشة أو كسر أحد الأجهزة الكهربائيّة الثمينة سيكون هناك تغطية للخسائر .

إذا كان لديك أشياء ثمينة في المنزل يغطي تأمين المنزل (Inboedelverzekering) جميع المخاطر المتوقّع حدوثها . الأشياء الموجودة في منزلك مؤمّنة ضد التلف الناتج عن أي سبب خارجي ينشأ بشكل مفاجئ وغير متوقع. على سبيل المثال ، بسبب السطو أو الحريق أو التخريب. بالإضافة إلى ذلك ، يتم التأمين أيضًا على تلف المياه بسبب الكسر أو الصقيع أو الانسداد أو أي عيب آخر يحدث فجأة. فكر في المياه الجارية من أنابيب الإمداد والصرف ، وآبار المجاري ، والمرافق الصحية ، وتركيب المياه ، والتدفئة المركزية أو المعدات المنزلية .
سنضع هنا مجموعة من الروابط للشركات التي تقدّم خدمات التأمين المنزلي بهدف مشاهدتها وأخذ فكرة عن التكاليف والأقساط الشهريّة :
RabboBank Inboedel Verzekering
ING Baank Inboedelverzekering
Independer Inboedel verzekering
Unive.NL Inboedelverzekering

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading