أجمل الأماكن لقضاء العطلة الصيفيّة في هولندا .

مع إرتفاع أسعار تذاكر الطيران وقيام العديد من الشركات بإلغاء حجوزات الركّاب خلال الصيف الماضي مع توقّع حدوث نفس الأمر مع المسافرين خلال هذا الصيف أيضاَ تتوجّه فئة كبيرة من الهولنديّين للقيام بالسياحة الداخليّة وقضاء عطلة الصيف في هولندا أو في إحدى الدول المجاورة والتي يمكن الوصول إليها بالسيّارة ، صحيفة (Het Parool) الهولنديّة وخلال بحث أجرته حول الأماكن التي ترغب العائلات الهلنديّة بزيارتها خلال فترة الصيف القادم للإستمتاع بجمالها والتعويض عن فكرة السفر خارج هولندا والحجوزات وبرامج الزيارة جاءت على الشكل التالي .
1- حديقة الألعاب De Efteling أو مايعرف بأرض العجائب: لهذه المدينة رمزيّة ُ خاصّةً في هولندا فهي مدينة ألعاب تجمع بين الطابع الخيالي والأساطير القديمة وحكايات التراث الهولندي وفي بداية نشوءها كانت (Efteling) عبارة عن حديقة ألعاب عاديّة ولكن بعد ذلك جرى تطويرها لتصبح أكبر مدينة ترفيهيّة في هولندا وأحد أقدم المنتزهات الترفيهية في العالم حيث تبلغ مساحة (Efteling Park) ضعفي مساحة مدينة الألعاب الأمريكيّة الشهيرة (Disny Land) التي تقع في مدينة مدينة كاليفورنيا وتسبقها كذلك بثلاث سنوات من تاريخ تأسيس الحديقة الأمريكيّة الأكثر شهرةً في العالم .

قبل إغلاقها كانت حديقة (Efteling) تستقبل خمسة ملايين زائر سنويّاً وحتّى العام (2019) كانت تعتبر ثالث أكبر حديقة ترفيهيّة في أوروبّا بعد (Desny Land Paris) و(Europa Park) وتشتهر الحديقة بالعديد من المعالم منها نافورة المياه(Aquanura) والتي تعتبر الأكبر في أوروبّا وكذلك بمدينة الأساطير (Raveleijn) ويوجد في المنتزه العديد من الفرق الموسيقيّة والعروض السحريّة وبيوت الأساطير . هذه الحديقة لا تعتبر الوجهة المفضّلة للعائلات الهولنديّة فقط بل يقصدها الجميع من كافّة أنحاء العالم حيث تمّ تسجيل (100) مليون زائر للحديقة منذ إفتتاحها .

وقالت إدارة الحديقة أنّها لا تنوي رفع أسعار التذاكر بعد عودة الحديقة لإستقبال الزوّار بل ستبقى أسعار التذاكر كما هي (32) يورو سعر التذكرة ضمن مجموعة من عشرين شخص و (38) يورو لبقيّة الأفراد .
تقع الحديقة في مدينة (WaalWijk) وتبعد (81)كم عن أمستردام ويتيح المنتزه للراغبين بقضاء عطلتهم ضمن مكان إقامة مخصّص في المنتزه ويطلق عليه (بيت العطلة) يمكن التواصل مع إدارة المنتزه وتأكيد مدّة العطلة التي ترغب قضاءها في المنتزه وكذلك يوجد عدد من الفنادق في المدينة .
2- حديقة حيوانات (Blij dorp) في روتردام تقع حديقة الحيوانات الأكثر شهرةً في هولندا (Blij dorp) ،هذه الحديقة هي الأكبر في هولندا تتميّز بتنوّع أقسامها ،مثل قسم الزواحف وعروض الدلافين والنباتات الإستوائيّة ،تقدّم الحديقة مجموعة كبيرة من التسهيلات للزوّار مثل وجود قطار صغير للتجوال في أقسام الحديقة للأشخاص الذين قد يكون المشي صعباً بالنسبة لهم .

تتميّز حديقة الألعاب بوجود قبّة (أمازونيكا) الإستوائيّة تعتبر أحد أشهر معالم الحديقة حيث تؤمّن تلك القبّة المغلقة الجوّ الإستوائي المناسب لتعيش هناك آلاف الفراشات الإستوائيّة الملوّنة التي تعطي بطيرانها بين النباتات الإستوائيّة الموجودة في القبّة مشهداً رائعاً لا يتكرّر في العديد من الحدائق الأخرى . بدون زيارة قبّة (الأكواريوم ) المذهلة لن تكون زيارتك قد إكتملت للحديقة هناك يمكنك مشاهدة العالم البحري بكلّ تفاصيله، في الحديقة يمكنك مشاهدة الدب القطبي والبطريق ويمكن للراغبين القيام في الحديقة بجولةٍ من خلال القطار الصغير مع شرح بأكثر من سبعة عشر لغة للمعالم التي تشاهدها .
تبلغ أسعار التذاكر(23 ) يورو للبالغين و(18,5) يورو للأطفال بين (3-12) عام ويمكن شراء البطاقات في الأحوال العاديّة من أمام الحديقة أو عبر موقع الحديقة .
1- منتزه Slagharen يعتبر منتزه ومدينة الملاهي Slagharen واحدة من أكبر المتنزهات الترفيهية في هولندا، ويجذب المنتزه أكثر من مليون زائر كل عام. تقع مدينة الملاهي بجوار منتزه العطلات ، لذا يمكنك زيارة هذه الحديقة بشكل منفصل أو مع الإقامة في بيت عطلات.

تستهدف مدينة ملاهي (Slagharen) العائلات التي لديها أطفال حتى سن 14 عامًا. تم تصميم مناطق الجذب في هذه الحديقة على طراز (Wild West) أو مايعرف بإسم الغرب المتوحّش ،وقد إنعكست التسمية على الألعاب الموجوده Looping star و Mine Train ، ولكن هناك أيضًا ألعاب أخرى متنوّعة مثل Dreamboat و Freefall و Enterprise
بالنسبة للأشخاص الذين يفضّلون ألعاب أكثر هدوء الذين يفضلون ركوب أكثر هدوءًا ، تتيح الحديقة العديد من الألعاب الأخرى إضافةً إلى الألعاب يوجد في الحديقة مسرح وعروض سيرك وألعاب خفّة ،كذلك يوجد في المنتزه مسبح للأشخاص الذين يرغبون بممارسه هذه الرياضة هناك .
ضمن الشارع الرئيسي لمنتزه Slagharen ، ستجد مجموعة واسعة من المتاجر . كذلك تضم مدينة ملاهي Slagharen أيضًا عددًا من المطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بأنواع مختلفة من الوجبات. من السهل الوصول إلى الحديقة بالسيارة.
موقع الحديقة ضمن الرابط التالي
حديقة الألعاب المائيّة Waterpark Tiki Pool الموجودة في منتزه Duinrell وهي أحد أشهر الحدائق المائية الداخلية في هولندا. تم تجديد المنطقة الخارجية بالكامل في عام (2019) ،حيث تمّت إضافة العديد من المنحدرات المائيّة وبرك الألعاب ، تعتبر حديقة الألعاب المائيّة Tiki Pool جزءًا من مدينة الملاهي ومنتزه العطلات الشهير Duinrell ، والموجودة في منطقة Wassenaar جنوب هولندا ،ولكن يمكنك أيضًا شراء تذاكر دخول منفصلة للدخول إلى حديقة الألعاب المائيّة فقط .
تعتبر حديقة Tiki Pool هي الأكبر في هولندا وهي متعة رائعة حقًا لجميع أفراد الأسرة.تتدرّج الألعاب المائيّة في الحديقة إلى عدّة مستويات لتناسب جميع أفراد العائلة ،حيث ستجد مستويات مختلفة من المنزلقات المائيّة تصل إلى 21 منزلق مائي تصبّ ضمن ملعب مائي كبير .

تضمّ الحديقة مسبح مدفّئ للأطفال خلال فصل الشتاء ،أمّا خلال فصل الصيف فيتمّ إفتتاح المسبح الخارجي للتمتّع بالسباحة وأشعّة الشمس . يوجد في الحديقة بركة خاصّة تحاكي الأمواج ،وتهتمّ إدارة الحديقة بعوامل الأمان حيث يتوجّب على جميع الأطفال الذين هم أقصر من 120 سم ولا يملكون دبلوم سباحة وضع جهاز حول المعصم للمساعدة في حالات الطوارئ .
يمكن شراء تذاكر دخول الحديقة من الرابط TicketsKopen
بينما يمكن الوصول للحديقة من خلال العنوان  Duinrell 1, 2242 JP Wassenaar

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: