نصائح مهمّة لتجنّب فاتورة مرتفعة من طبيب الأسنان

Beste tandartsverzekering : في العام (2006) تمّت إزالة العناية بالأسنان Tandzorg بالنسبة للبالغين من الحزمة الأساسية للتأمين الصحّي والمعروف بإسم Basisverzekering ، منذ ذلك الحين أصبح يتوجّب على جميع الأشخاص البالغين في هولندا والذين لديهم مشاكل في الأسنان دفع تكاليف العلاج بإنفسهم أو الحصول على تأمين إضافي (aanvullende verzekering) يغطّي تكاليف زيارة طبيب الأسنان . هذا التغيير كان السبب في قيام الكثير من الأشخاص بعدم الذهاب إلى طبيب الأسنان إلّا في الحالات الطارئة ،وبشكلٍ عام لم يعد لدى الكثيرين فكرة الذهاب إلى طبيب الأسنان للتأكّد من سلامتها أو ما يعرف بالفحص الدوري للأسنان .
تعتبر تكاليف علاج الأسنان Tandartskosten في هولندا مرتفعةً للغاية، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص في هولندا إلى الإشتراك في حزمة التأمين الإضافي Aanvullende tandartsverzekering ضمن شركات الرعاية الصحيّة (Verzekeraars) ، وهو عبارة عن تأمين صحّي يمكن من خلاله الحصول على مبلغ مالي يساعد في تغطية نفقات علاج الأسنان عند الحاجة إلى ذلك، ولكن في المقابل تقول مجموعة (Independer) المختصّة بإستطلاعات الرأي في هولندا ،إلى أنّ ما يقارب (34%) من الهولنديّين لديهم مفاهيم خاطئة حول التغطية التي يشملها التأمين الأساسي  (Basisverzekering) وماهي نفقات علاج الأسنان tandartsverzekering التي يمكن تسديدها من خلال هذا التأمين .

Vergoeding basisverzekering يعتقد قسم كبير من الأشخاص أنّ التأمين الصحّي الأساسي Basisverzekering يمكنه تغطية الزيارات الدوريّة التي يقوم بها الشخص إلى طبيب الأسنان للتأكّد من عدم وجود مشاكل في الأسنان ، ولكن يجب الإنتباه هنا إلى أنّ أنّ التأمين الأساسي الموجود لدى الجميع Basisverzekering لا يغطّي هذه الزيارات ،ولكن هناك عدد من الإستثناءات حيث يغطّي هذا التأمين كلّ ما يتطلّب زيارة المشفى وليس طبيب الأسنان مثل الذهاب إلى جرّاح لخلع أحد الأضراس .
يتوجّب على الجميع أن يعلموا أنّ عدم إمتلاكهم لتأمين إضافي ستكون نتيجته تلقّي فاتورة الفحص الدوري للأسنان ليدفعها الشخص بنفسه لإنّ التأمين الأساسي Basisverzekering لا يغطّي تلك الزيارة من خلال التأمين الأساسي فإنّه يحق للأشخاص الحصول على تعويض جزئي عن أطقم الأسنان أو الأطراف الاصطناعية ، 75٪ ، مرة كل خمس سنوات .

Hoe wordt tandzorg vergoed vanuit de verzekering? بالنسبة للأشخاص فوق الثامنة عشر فإنّ التأمين الأساسي Basisverzekering يمكنه تغطية المساعدة الجراحيّة للأسنان (خلع) وفحص الأشعّة السينيّة وتركيب طقم الأسنان القابل للإزالة أمّا بالنسبة للفحوصات الدوريّة فهي غير مشمولة بالتأمين الأساسي لذلك سيتمّ دفعها بشكل شخصي بمعنى أنّ الشخص سيدفع جزء من التكاليف  .
في حال كنت تخشى من تلقّي العلاج من دون تخدير كامل فعادةً مايقدّم التأمين الأساسي تعويضاً عن التخدير ولكن لكي تكون مستحقّاً لهذا التعويض يتوجّب عليك أوّلاً الإتّصال بشركة التأمين الخاصّة بك وإبلاغهم بالأمر وشرح الحالة وستطلب منك الشركة تقرير من الطبيب يشرح فيها سبب اللجوء للتخدير الكامل يلجأ أطبّاء الأسنان إلى هذا النوع من التخدير في حال كان هناك ضرورة لعمل جراحي .

Wat krijg je met een aanvullende verzekering vergoed?في حال قرّرت الحصول على تأمين إضافي aanvullende verzekering  من أجل الحصول على تغطية لعلاج الأسنان فستجد أنّ مبالغ التغطية تبدأ من (250 -500-1250) حيث يمكنك إختيار التأمين الذي قد تعتقد أنّه يلبّي إحتياجاتك وفي حال إختار الشخص تغطية 500 يورو أو أكثر فإنّ شركة التأمين (Verzekeraars) ستطلب منه الإجابة على عدد من الأسئلة الطبيّة ،حيث تتضمّن تلك الأسئلة نوع العلاجات السابقة وماهي التكاليف التي تتوقّعها عند ذهابك إلى طبيب الأسنان ،عادةً تطلب الشركات في حال التكاليف المتوقّعة الكبيرة أن يكون عقد التأمين لعدّة سنوات .

لايعتبر إختيار التأمين الإضافي أقلّ تكلفة من التأمين الأساسي Basisverzekering بالنسبة للأشخاص الذين يذهبون إلى طبيب الأسنان للفحص الدوري فقط يمكنهم دفع تكاليف تلك الزيارة لإنّ مجموع الأقساط التي سيتوجّب عليهم دفعها في حال التأمين الأضافي سيكون أكثر من تكاليف الفحص الدوري .
مفهوم خاطئ حول الأطفال . يعتقد 23% من الهولنديّين أنّ الأطفال بحاجة إلى تأمين aanvullende verzekering من أجل علاج أسنان أطفالهم وهذا مفهوم خاطئ حيث يغطّي التأمين الأساسي للوالدين جزء كبير من علاج أسنان الأطفال بإستثناء التيجان والجسور والأقواس والغرسات لا يتمّ تغطيتها بتأمين الوالدين .

هولندا اليوم
المصدر AD

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading