أرخص السيّارات الكهربائيّة التي سيتمّ طرحها في هولندا

تضع الحكومة الهولنديّة في خططها التحوّل بشكلٍ كبير نحو القيادة الكهربائيّة للسيّارات وذلك بهدف الحدّ من إنبعاثات غاز الكربون الناتج عن عوادم السيّارات والذي يعتبر مضرّاً بالبيئة ،وليست هولندا هي الدولة الوحيدة التي تتجه نحو القيادة الكهربائيّة ولكن يلاحظ في العموم أنّ أغلب الدول الأوروبيّة تسير في نفس الإتّجاه ،لذلك بدأت شركات إنتاج السيّارات في العالم بإصدار نسخ من السيّارات الكهربائيّة التي تحمل شعارها التجاري ،وذلك ماشكّل نوع من المنافسة الكبيرة لشركة TESLA والتي تعتبر رائدة صناعة السيّارات الكهربائيّة في العالم ولكنّ المشكلة كانت أنّ الإصدارات التي كانت تنتجها شركة TESLA موجّهة للأغنياء فقط ،حيث كانت أسعار تلك الإصدارات من TESLA لا تناسب الأغلبيّة المطلقة من الموظّفين والعاملين في أوروبّا ،لذلك بدأت شركات صناعات السيّارات في العالم بلإصدار نسخ جديدة من السيّارات الكهربائيّة والتي تعتبر جيّدة المواصفات وفي متناول شريحة أكبر من الناس .

صحيفة Autoweek الهولنديّة نشرت تقريراً حول أرخص عشرة سيّارات كهربائيّة ستكون في المتناول خلال هذه الفترة ،والتي من المتوقّع أن يكون لها النصيب الأكبر بين فئات المجتمع المتوسّطة، لإنّ تكلفة شرائها قد تكون في متناول الكثيرين ،خاصّةً الأشخاص الذين قد يلجؤون للحصول على قرض بنكي لتمويل شراء تلك السيّارات الكهربائيّة :
1- السيّارة الكهربائيّة De Dacia Spring من بين جميع السيارات الكهربائية التي يمكنك شراؤها حاليّاً ، تعتبر السيّارة Dacia Spring أرخص السيّارات الكهربائيّة المطروحة في السوق .تبلغ تكلفة شراء السيارة الرومانية الكهربائية المدمجة الجديدة 18،250 يورو ، وبالتالي فهي أيضًا السيارة الكهربائية الجديدة الوحيدة التي يبلغ سعرها أقل من 20 ألف يورو ،
تقول الشركة المصنّعة أن سيارتها Spring Electric الجديدة ستكون ثورة جديدة في تكنولوجيا السيارات الكهربائية وتعتمد على محرك كهربائي بقوة 33 كيلووات.ويتم إمداد المحرك بالطاقة الكهربائية عن طريق بطارية سعة 26.8 كيلووات/ساعة. ويكفي شحن البطارية لقطع مسافة 225 كلم وتصل السرعة القصوى لسيارة داسيا الكهربائية الجديدة إلى 125 كم/ساعة.

وتمتاز السيارة الكهربائية الجديدة ، بباقة من اللمسات التصميمية باللون البرتقالي ، كما يتوافر للسيارة الجديدة باقة من الجنوط الفولاذية ،و الجنوط المصنوعة من معدن خفيف.وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 300 لتر، والتي يمكن زيادتها إلى 600 لتر عند طي مساند ظهر المقعد الخلفي، وتشمل باقة التجهيزات القياسية لسيارة داسيا Spring Electric الجديدة على نوافذ كهربائية وشاشة رقمية قياس 5.6 بوصة بين العدادات الرقمية المستديرة، لعرض المعلومات أثناء القيادة .
2- السيّارة Renault Twingo أوضحت شركة Renault أنه يمكن شحن بطارية السيارة Twingo Electric الكهربائية الجديدة بنسبة 80% في غضون ساعة واحدة، وتستغرق عملية الشحن بنسبة 100% نحو 4 ساعات . تمّ تجهيز السيارة الكهربائية الجديدة بنظام المعلومات والترفيه Easy Link، المتوافر ضمن باقة التجهيزات الاختيارية، مع شاشة لمسية قياس 7 بوصة.

يمكن شراء السيّارة Renault Twingo مقابل 21270 يورو ، يتوفر Twingo فقط مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية التي تتكون من محرك كهربائي بقوة 82 حصان بينما تنطلق السيارة الجديدة من الثبات إلى 100 كيلومتر/ الساعة في غضون 12.6 ثانية .
3- السيّارة Mii Electric من Seat بسعر يبدأ من 23.400 يورو تمتلك Mii الكهربائية محركًا كهربائيًا قويًا بقوة 83 حصانًا و 212 نيوتن/ متر ، يستمد طاقته من بطارية (36.8) يمكن إعادة شحنها حتى 80 في المائة في ساعة واحدة ، بينما يستغرق الشحن الكامل 4 ساعات .

4- السيّارة ( Smart EQ Fortwo) و (EQ Forfour) يمكن الشراء بمبلغ 23.995 يورو ،ويشتركان في المركز الرابع. مثل Twingo الكهربائي ، لديهم محرك كهربائي بقوة 82 حصانًا ، على الرغم من أن البطارية التي تبلغ قوتها (16.7) كيلو واط في الساعة أصغر قليلاً. يمكنهم السفر حوالي ( 120- 135 )كيلومتر بعد أن يتمّ شحن البطّاريّة بشكلٍ كامل .

5- السيّارة Fiat 500 e والتي تحتوي على بطارية (24 )كيلووات في الساعة كان أداء Berlina في عملية يبلغ سعر السيّارة عند الشراء (24900) يورو. هذا يضع هذا السعر يجعلها في المرتبة الخامسة للسيّارات الكهربائيّة والتي تعتبر مقبولة السعر في هولندا ، وفقًا لشركة FIAT هولندا ، يختار عدد متزايد من الهولنديّين الإصدار الذي يحتوي على بطارية (42) كيلو وات في الساعة. يبدأ سعرها من 28600 يورو.
6- السيّارة Volkswagen e-Up الوحيد لشركة وهو الإصدار الوحيد لشركة Volkswagen في القائمة حيث يبدأ سعر السيّارة من من 26،990 يورو ، يليه توأمان Stellantis الكهربائي .

7-السيّارة -Opel Corsa eوالسيّارة peugoet e-208، المركزين السابع والثامن على التوالي. يحتوي كل من Corsa-e و e-208 على محرك كهربائي بقوة 136 حصانًا وبطارية 50 كيلو وات في الساعة ، وهو جيد لنطاق يبلغ حوالي 340 كيلومترًا. تم إغلاق المراكز العشرة الأولى من قبل اثنين من السيّارات الصينية عالية المستوى ، وهما iEV7s من JAC و MG ZS EV. تمتلك JAC محركًا كهربائيًا بقوة 114 حصانًا وبطارية تبلغ 39 كيلو وات في الساعة وهي كبيرة بما يكفي لمسافة تصل إلى 250 كيلومترًا.

MG ZS EV ، تتعلق بالنسخة المحسّنة التي ستتوفر العام المقبل ، وتضعها في نكهة النطاق القياسي الجديد بفضل بطارية (50.3 ) كيلووات في الساعة إلى مدى(320) كيلومترًا . وهي متوفرة أيضًا على شكل طويل المدى ببطارية (70 )كيلو وات في الساعة. يبلغ مدى هذا الإصدار 440 كيلومترًا .

هولندا اليوم



مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading