تعرّف على أجمل حدائق الحيوان في هولندا

في كلّ عام مع إقتراب فصل الصيف وقرب إنتهاء العام الدراسي ترغب العديد من العائلات بالذهاب خارج هولندا للإستراحة من عناء العمل والفصل الدراسي الطويل ،ولكن بالنسبة لقسم آخر فإنّ البقاء في هولندا والحصول على عطلة صيفيّة Vakantie داخليّة قد يكون أمراً جيّداً، حيث يوجد في هولندا الكثير من الأنشطة التي يمكن أن تمارسها العائلة خلال فصل الصيف وسنبدأ اليوم بعرض حدائق الحيوان Derentuin الأكثر شهرة في هولندا لتتمكّن العائلات التي ترغب بزيارتها من معرفة النشاطات الموجودة فيها وموقع الحديقة وأسعار التذاكر وساعات العمل .

1- حديقة حيوانات blijdorp dierentuin والتي تقع ضمن مدينة روتردام ،وتعتبر أكبر حديقة حيوان في هولندا ويزورها سنويّاً حوالي (1.5) مليون شخص ،وتتميّز blijdorp dierentuin بتنوّع النشاطات فيها والعدد الكبير من الحيوانات الموجود في الحديقة إضافةً إلى المساحة الكبيرة التي تتمتّع بها blijdorp dierentuin أكثر الأماكن التي تجذب الزائرين في الحديقة هو aquarium وهو القسم الذي يعرض الحياة المائيّة ،يمكنك مشاهدة أسماك القرش والسلاحف والعديد من الكائنات البحريّة في مشهدٍ يماثل حياتها الحقيقيّة .
بالإضافةً إلى aquarium تجد هناك الحديقة الإستوائيّة ،وعندما تدخل الحديقة ستشعر أنّك إنتقلت إلى واحدةٍ من الغابات الإستوائيّة نتيجة الحرارة العالية ،كذلك تتميّز تلك الحديقة بإنّها تعرض النباتات الإستوائيّة وكذلك مئات الفراشات التي تعيش في تلك الحديقة .

الكثير من العروض في حديقة blijdorp dierentuin فالدبّ القطبي والزرافة والفيل والكنغر ،بالإضافة إلى ذلك يوجد مكان مخصّص من أجل أن يقوم الأطفال بالتسلّق واللعب وذلك كنشاط إضافي وتدعى oewanja kinderjungle .
Wat kost een kaartje voor de dierentuin
* الحديقة موجودة في مدينة روتردام والموقع على الرابط التالي
* يمكن شراء بطاقات الدخول عند مدخل الحديقة أو من خلال الموقع التالي
2- ARTIS dierentuin في مدينة أمستردام ،وتعرف بإسم الحديقة الملكيّة ،تعتبر أصغر من ناحية المساحة عند مقارنتها بحديقة روتردام ،ولكن مايميّز الحديقة أنّها تقع على بعد 2كم من مركز مدينة أمستردام ،وبالتالي فإنّ جميع من يأتي لزيارة أمستردام سيفكّر بالذهاب إلى ARTIS ،حيث تضمّ الحديقة عدد كبير من النشاطات ،يوجد فيها قبّة إستوائيّة (أمازونيكا) وكذلك أكواريوم ،وقسم خاص بالزواحف يضمّ الكثير من الأفاعي وكذلك التماسيح ، والعديد من الزواحف الأخرى .

تمّ افتتاح حديقة حيوانات ARTIS في عام (1838). يوجد فيها ( 750) نوعًا من الحيوانات تعيش في بيئتها الطبيعية ، بما في ذلك الحمر الوحشية والزرافات والفيلة والشمبانزي. يوجد في الحدائق الجميلة المئات من أنواع الأشجار وعدد لا يحصى من النباتات والزهور التي تتفتح كل ربيع وصيف. زيارة Artis هي نزهة رائعة للصغار والكبار ويعتبر الوصول إلى الحديقة سهلاً مع وجود كراج للتوقّف
Wat kost een kaartje voor de dierentuin
*- موقع الحديقة في مدينة أمستردام والعنوان سوف تجده هنا
*- أسعار البطاقات الدخول هي ضمن الرابط التالي

3- يوجد العديد من حدائق الحيوان منتشرة في هولندا، حيث تشير الإحصاءات إلى أنّ هولندا تمتلك حوالي 24 حديقة حيوان تنتشر في جميع أنحاء المملكة فهناك حديقة في أمرسفورت Amersfoortderen tuin والتي تقع من مقاطعة أوتريخت وتتميّز بتماثيل الديناصورات الضخمة الموجودة فيها ،كذلك يوجد هناك حديقة حيوانًات wildland في EMMEN ، كذلك حديقة حيوان Burgers’ Zoo في آرنهيم و Dierenpark Almere Jungle وكذلك حديقة Vogelpark Avifauna الموجودة في مدينة Alphen aan den Rijn وحديقة Zoo Bizar الموجودة في درينته Safaripark Beekse Bergen .

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d