أقصى مبلغ مالي يمكنك تلقّيه دون التأثير على Uitkering

في حال كنت تتلقى المساعدة الإجتماعيّة التي تمنحها البلديّات للأشخاص الذين لا يجدون عملاً فإنّك سوف تكون ملزم بتقديم تقارير دوريّة ستكون على هيئة كشف مالي تطلبه البلديّة كلّ ثلاثة أشهر في العادة كذلك ستكون مجبراً على إخبار البلديّة بكافّة الهدايا و المساعدات العينيّة أو النقديّة التي تحصل عليها حتّى لا تجد نفسك أمام البلديّة ويتمّ اتّهامك بإعطاء معلومات غير صحيحة .

الأشخاص الذين يتلقّون Uitkering يجب عليهم ترتيب أمورهم الماليّة أمام البلديّة بشكلٍ دقيق وواضح وإلّا ستوقف البلدية تقديم الإعانة الإجتماعيّة، وقد تجد نفسك مجبراً على سداد ما حصلت عليه سابقاً . إذا كنت تتلقى المساعدة الاجتماعية فإنّه من الوارد جدّاً أن تتلقّى هديّة ماليّة من صديق في مناسبةٍ معيّنة مثل عيد ميلاد أحد الأطفال ، في حالات عديدة يتمّ تحويل المبلغ إلى حسابك البنكي مباشرةٍ ،وفي حالات أخرى يتمّ تقديمها بشكلٍ مباشر ،في كلا الحالتين يتوجّب عليك إبلاغ البلديّة بالمساعدة الماليّة التي حصلت عليها .
البلديّة لديها قوانين ماليّة واضحة للتعامل مع تلقّي المساعدات الماليّة أو العينيّة التي يتلقّاها الأشخاص الذين يحصلون على المساعدة الاجتماعيّة . هل تتوقع أن تحصل على مبلغ مالي عن طريق التبرع؟ قم بترتيب ذلك جيدًا، وإلا ستوقف البلدية مخصصاتك وسيتعين عليك سداد المساعدة الاجتماعية. 

إذا كنت تتلقى مزايا المساعدة الاجتماعية فإنّه يحقّ لك أن تتلقى تبرعًا بموجب شروط معينة. تطبق البلدية قواعد صارمة لذلك. القاعدة الأساسية هي أن أصولك نتيجة التبرع لا يجوز أن تتجاوز حد الأصول المحدّدة للمساعدة الاجتماعية. بالنسبة لشخص واحد، يبلغ الحد الأقصى للأصول 6,295 يورو، وبالنسبة للعائلة والوالد الوحيد، يبلغ الحد الأقصى للأصول 12,590 يورو. يتم احتساب جميع الأصول عند تحديد حد الأصول للمساعدة الاجتماعية. إذا تلقيت تبرعًا عينيًا، فسيتم التعبير عن قيمته المقدرة نقدًا وإضافتها إلى أصولك. أنت ملزم قانونًا بالإبلاغ عن جميع التبرعات التي تتلقاها، سواء كانت نقدية أو عينية، إلى البلدية. إذا تلقيت تبرعًا ولم تقم بإبلاغ البلدية عنه، فيمكن للبلدية فرض غرامة عليك. تضاف هذه الغرامة إلى أي قرار اتخذته البلدية بإيقاف مخصصات المساعدة الاجتماعية الخاصة بك بسبب التبرع الذي تلقيته. عندما تتلقى دراجة أو ثلاجة من أحد معارفك أو أحد أفراد الأسرة، يمكن اعتبار ذلك من الناحية القانونية بمثابة تبرع. أنت ملزم قانونًا بإضافة قيمة جميع التبرعات (النقدية والعينية) خلال فترة المساعدة بأكملها. إذا تجاوز المبلغ الإجمالي للتبرعات التي تتلقاها حد الأصول للمساعدة الاجتماعية، فيجوز للبلدية إيقاف مخصصات المساعدة الاجتماعية الخاصة بك واستعادة أي مساعدة اجتماعية تم دفعها لك بالفعل. وبالتالي، ليس من الممكن أن تتلقى تبرعًا سنويًا، طالما بقي إجمالي أصولك أقل من حد الأصول للمساعدة الاجتماعية. وهذا سوء فهم مستمر. يفترض العديد من المستفيدين من الرعاية الاجتماعية أنهم إذا تأكدوا من أن أصولهم أقل من حد الأصول للمساعدة الاجتماعية كل عام،  وإذا تجاوزت هذه الإضافة الحد القانوني للأصول الخاصة بالمساعدة الاجتماعية، فقد تقوم الخدمات الاجتماعية بإيقاف مخصصاتك.

القاعدة التي تعتمد عليها البلديّة في حساب المبالغ الماليّة التي يسمح لك بالحصول عليها البلدية لديها قواعد صارمة في هذا الشأن ، القاعدة الأساسية هي أنّه لا يحقّ للأشخاص الذين يحصلون على Uitkering أن تتجاوز قيمة المال الذي يملكه بما فيها الهدايا الماليّة والسيّارة والدرّاجة أو ما يعرف بقيمة الأصول القيمة التي تحدّدها البلديّة سواء للعائلة أو للأفراد
المبالغ التي يسمح لك بالإحتفاظ بها نتيجة التبرع أو الحصول على الهدايا ، لا يجوز أن يتجاوز الحد الأقصى لقيمة الأصول التي تملكها (6295) يورو للفرد الواحد ، أمّا بالنسبة للأسرة فإنّ البلديّة تحدّد قيمة الأصول التي يسمح للعائلة بإمتلاكها بقيمة (12590) يورو في الأصول. يتم تضمين جميع الأصول في تحديد قيمة رأس المال الذي يحقّ لك إمتلاكه . إذا تلقيت تبرعًا عينيًا ، فسيتم التعبير عن قيمته المقدرة بالمال وإضافته إلى أصولك . أنت ملزم قانونًا بتوضيح جميع التبرعات التي تتلقاها ، للبلدية ، نقدًا وعينيًا. إذا تلقيت تبرعًا ولم تقم بإبلاغ البلدية بذلك ، فيمكن للبلدية أن تفرض عليك غرامة. هذه الغرامة تضاف إلى قرار محتمل من البلدية بإيقاف مخصصات المساعدة الاجتماعية الخاصة بك .

عندما تتلقى دراجة هوائية أو ثلاجة من أحد معارفك أو أحد أفراد أسرتك ، يمكن اعتبار ذلك من الناحية القانونية بمثابة هدية. أنت ملزم قانونًا بإضافة قيمة جميع التبرعات (النقدية والعينية). إذا تجاوز المبلغ الإجمالي للتبرعات التي تتلقاها الحد الأقصى لرأس المال الخاص بإعانة المساعدة الاجتماعية ، فيجوز للبلدية إيقاف إعانة المساعدة الاجتماعية الخاصة بك واستعادة أي مساعدة تم دفعها لك بالفعل.
من الناحية العملية يجب أن تكون البلدية على علم العملية بكافّة التبرعات التي تلقيتها من العائلة أو الأصدقاء خلالفترة حصولك على إعانة المساعدة الاجتماعية الخاصة بك . عندما يتعلق الأمر بشكل خاص بالتبرعات الصغيرة العينية أو النقدية ، من الصعب على البلدية أن تكتشف عمليًا أنك تلقيت هذا التبرع. غالبًا ما يحدث خطأ عندما تمر التبرعات عبر الحساب المصرفي للشخص الذي يحق له الحصول على المساعدة الاجتماعية أو عندما يتم تقديم تبرع مالي كبير دفعة واحدة ، مثل سيارة أو تذاكر سفر .

يجوز للبلدية أن تطلب منك معلومات في أي وقت إذا كانت تشتبه في قانونية حصولك على إعانة المساعدة الاجتماعية خلال فترةٍ معيّنة . ستطلب البلدية كشوف حساباتك المصرفية عن السنوات الماضية وتتحقق من جميع الودائع أو التحويلات عليها.
إذا كنت تقود سيارة مرتفعة القيمة أو وجدت البلدية لديك أغراضًا منزلية جديدة تمامًا أو معدات باهظة الثمن أثناء زيارة منزلية ، فهذا سبب كافٍ للبلدية لتعليق دفع مخصصات المساعدة الاجتماعية الخاصة بك والتحقيق في شرعية إعاناتك. إذا لم تستطع تقديم تفسير لجميع التبرعات النقدية والعينية أثناء تحقيق الشرعية هذا من قبل البلدية (بخلاف التبرع) ، فسوف تسحب البلدية حقك في المساعدة الاجتماعية وتستعيد المزايا المدفوعة بالفعل. للبلدية الحق في فرض غرامة عليك بسبب إنتهاك الإلتزام الذي أبرمته مع البلديّة بتقديم المعلومات بموجب قانون المشاركة .

هولندا اليوم
المصدر Sociaaleverhaal.com

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading