أجمل مدن الألعاب في هولندا،مواقعها وأسعار التذاكر

بالنسبة للكثير من العائلات فإنّ زيارة مدينة الألعاب (attractiepark) في الصيف أو أثناء عطلة نهاية الأسبوع تعتبر من أكثر النشاطات التي تثير حماسة الأبناء والآباء، وتتميّز مدن الألعاب في هولندا بتقديمها مستويات مختلفة من الألعاب ، حيث ستجد الألعاب التي نعتبرها مثيرة ،مثل القطارات المعلّقة ذات السرعات العالية ،كذلك نجد الألعاب المائيّة ورمي السهام لإصابة الهدف للأطفال الذين قد لا يعتبرون ركوب هذه القطارات أو غيرها ممتعاً بالنسبة لهم، لذلك فإنّهم يفضّلون الألعاب الأكثر هدوءاً .

سنعرض اليوم لأكبر مدن ألعاب في هولندا (attractiepark) مواقعها والنشاطات التي تتضمّنها وكذلك أسعار بطاقات الدخول وماهو العدد الإجمالي للأشخاص الذين يزورونها سنويّاً .
1- حديقة ألعاب De Efteling حديقة الأساطير والحكايات دائماً ماتأتي في المركز الأوّل عندما يتمّ ترتيب الحدائق الأكثر زيارةً في هولندا، يبلغ عدد زوّار De Efteling حوالي خمسة ملايين زائر سنويّاً ،يرغب الأطفال كثيراً في زيارة الغابة المسحورة ،حيث سيقابلون هناك أبطال الحكايات الأسطوريّة والذين سمعوا عنهم كثيراً ،إضافةً إلى ذلك تقدّم الحديقة عروض موسيقيّة ،وألعاب سيرك وخفّة و الألعاب المائيّة والقطار المعلّق والكثير غيرها .

موقع الحديقة تقع الحديقة في مدينة WaalWijk على بعد 81 كم من أمستردام
أسعار التذاكر وساعات العمل يمكن حجز تذاكر الدخول إلى الحديقة عبر الإنترنت Tickets Kopen
2- منتزه وحديقة Duinrell  في مدينة Wassenaar حديقة الألعاب attractiepark هذه من الحدائق الخاصة والتي يملكها أخوان هولنديّان ،تقع مدينة الألعاب ضمن منتزه من الغابات لذلك تعتبر الحديقة مكان مناسب للتخييم كذلك يمكن إستئجار منزل للإقامة ضمن المنتزه ،وتتميّز حديقة Duinrell بوجود أكثر من 40 من الألعاب المختلفة ،من ضمنها الكثير من الألعاب المائيّة التي تجذب الصغار . حيث يوجد في الحديقة ممرّ إنزلاق مائي يصل طوله لأكثر من 250 م ،كذلك يوجد في الحديقة ملعب مغطّى وهو خاصّ بالألعاب المائيّة للاطفال دون الثانية عشر .

بالإضافةً إلى ذلك تقدّم الحديقة العديد من الألعاب البهلوانيّة والحفلات الموسيقيّه ،يوجد في الحديقة العديد من المطاعم ومكان مخصّص لوقوف السيّارات ويزور الحديقة حوالي 1.4 مليون زائر سنويّاً
يمكن شراء تذاكر الدخول من الموقع التالي TicketsKopen
ويمكن الوصول إلى الحديقة من خلال العنوان التالي 2242 JP Wassenaar
3- حديقة ومنتزه Slagharen يعتبر منتزه ومدينة الملاهي Slagharen واحدة من أكبر المتنزهات الترفيهية في هولندا، ويجذب المنتزه أكثر من مليون زائر كل عام. تقع مدينة الملاهي attractiepark بجوار منتزه العطلات لذا يمكنك زيارة هذه الحديقة بشكل منفصل أو مع الإقامة في بيت عطلات.
تستهدف مدينة ملاهي (Slagharen) العائلات التي لديها أطفال حتى سن 14 عامًا. تم تصميم مناطق الجذب في هذه الحديقة على طراز (Wild West) أو مايعرف بإسم الغرب المتوحّش ،وقد إنعكست التسمية على الألعاب الموجوده Looping star و Mine Train ، ولكن هناك أيضًا ألعاب أخرى متنوّعة مثل Dreamboat و Freefall و Enterprise. والكثير من الألعاب الأخرى غيرها

4- مدينة الملاهي Slagharen واحدة من أشهر وأكبر مدن الملاهي في هولندا. مع أكثر من 30 من الألعاب المختلفة فإنّك ستجد هناك دائماً ما يناسبك. على سبيل المثال ، يمكنك التدحرج في أوّل قطار أفعواني في هولندا تطير بها من (0 إلى 95 كم) في الساعة في 3 عمليات إطلاق  إذا كنت لا تخشى البلل ، يمكنك الذهاب نحو الألعاب المائيّة الموجودة في الحديقة ، في لعبة The Eagle يمكنك الإرتفاع بشكلٍ كبير وأنت تدور على إرتفاع حوالي الثلاثين متراً. يزور الحديقة حوالي المليون زائر سنويّاً ويمكن الوصول إليها من خلال العنوان Slagharen
شراء التذاكر لدخول الحديقة من الموقع التالي TicketsKopen
4- حديقة ألعاب Walibi هذه الحديقة تمّ تأسيسها في العام (1971) في ذلك الوقت كانت عبارةً عن حديقة  زراعيّة تعليميّة  إفتتحتها  الملكة (بياتركس) في مقاطعة (فليفولاند ) ، بعد ذلك تطوّرت الحديقة مع بدء إدخال ألعاب إلى الحديقة من أجل جذب العائلات وبدأت الحديقة بالتطوّر وفي العام (1991) أفلست الحديقة وتمّ إغلاقهافي نهاية الأمر .

وبعد ذلك إشترتها مجموعة Walibi البلجيكيّة حيث تمكّنت المجموعة خلال عامٍ واحد من تحويل الحديقة الزراعيّة إلى أكبر مدينة ألعاب في هولندا attractiepark حيث تضمّ (WALIBI) مايقارب من 40 لعبة، يمكن للجميع ممارستها ،من بينها (11) لعبة تعتمد على الإرتفاعات الشاهقة مثل القطارات الأفعوانيّة ،ومن أجل إرضاء جميع الزوّار تقوم حديقة Walibi بتقديم أكبر قدد ممكن من النشاطات ،توجد في الحديقة مجموعة من الألعاب المائيّة لهواة هذا النوع من الألعاب ،كذلك يمكنك في الحديقة الإستمتاع بركوب الخيل إضافةً إلى وجود عدد من ألعاب التشويق والإثارة مثل (روبن هود) و(ميجا كوستر) و(إكسبرس)
أسعار تذاكر الدخول للحديقة تبدأ أسعار التذاكر في حديقة العاب (Walibi) من (36,5) يورو ولكن قد تجد بعض العروض ضمن مواقع بيع البطاقات عبر الإنترنت حيث تباع البطاقة هناك ب(29) يورو وتبلغ أسعار بطاقات الدخول  للأشخاص الذين يريدون الإقامة لفترة أكثر من يوم واحد ب(21) يورو.
البطاقات للأطفال من (3-12) عام تباع البطاقة ب (31,5) يورو .
الأطفال تحت ثلاث سنوات الخول مجّاني .
الأشخاص أكثر من (55) عام (31,5) يورو
عنوان الحديقة موجودة في (فليفولاند) Spijkweg ,Biddinghuizen .
الهاتف 0031321329999


هولندا اليوم






مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading