جمعيّات الدفن الإسلامي في هولندا ،الشروط والتكاليف وطريقة التسجيل

ماذا يتضمّن تأمين الوفاة (uitvaartverzekering) في هولندا ؟ غالباً ماتكون تكاليف الدفن في المقبرة الإسلاميّة أعلى من باقي المقابر ذات المدّة المحدودة، بينما يعتمد الدفن الإسلامي على الراحة الأبديّة هو مايعني بقاء المتوفّي ضمن القبر لفترة تصل من ( 20-30 ) عام ،وهذا يكلّف بشكل وسطي مبلغ يقدّر ب(6000 ) يورو ،ولكن من الممكن أن ترتفع التكاليف لتصل إلى( 8000) يورو وذلك بسبب عوامل مختلفة .
عند إختيار تأمين الوفاة uitvaartverzekering سيكون من المهمّ تحديد ثلاثة نقاط أساسيّة سيكون لها دور في تحديد مقدار التأمين أو القسط الذي يتوجّب على الأشخاص دفعه .

1- الشعائر الإسلاميّة التي ستتضمّنها الجنازة (الغسل في uitvaartcentrum– الكفن -نقل إلى المسجد لصلاة الجنازة) والكثير من التفاصيل التي تتعلّق بالشعائر والطقوس المرتبطة بالدفن لدى المسلمين .
2- بعد عمليّة الدفن Begrafenis سيتمّ بناء القبر ، هذا يعني بناء القبر ووضع رخام أو حجر وهذا يتمّ تحديد المواصفات أثناء إختيار التأمين حيث سيتمّ إحتساب تكلفة بناء القبر ضمن الأقساط .
3- بعد الدفن Begrafenis سيكون هناك مراسم العزاء هل تريد إضافة تلك المراسم للتأمين مثل تقديم الطعام والشراب للمعزّين هذه الأشياء يجب ذكرها أثناء إختيار التأمين .
أنواع تأمين الجنازة في هولندا من الممكن الحصول على تأمين جنازة مع شركة تأمين هولندية ، لكن يلاحظ أنّ التأمين الأساسي يغطي تكاليف عدد من الأشياء التي لا يستخدمها المسلمون ، على سبيل المثال بطاقات التعزية وبطاقات والشكر ،لذلك لايعتبر هذا النوع من التأمين مفضّلاً لدى أبناء الجالية المسلمة ، في المقابل يزداد عدد الأشخاص الذين يختارون تأمين مالي (kapitaalverzekering) أي بعد الوفاة تدفع شركة التأمين مبلغا معينا يمكن لأقارب المتوفى إنفاقه كما يرغبون .

كيف تقوم بالتسجيل ضمن شركات تأمين الوفاة ؟
في حال إختيار شركة التأمين التي تجدها مناسبة لإختياراتك يمكنك الإستمرار ضمن المراحل التالية :
1- ملئ البيانات الخاصّة بطلبك على موقع الشركة عبر الإنترنت وهذا الرابط هو لأحد الشركات .
2- إختيار طريقة الدفع هل ستدفع شهريّاً أم سنويّاً .
3- ملء إستبيان طبّي قصير .
4- تدقيق التفاصيل والتوقيع بعد قراءة الشروط والتعليمات .
الشروط التي تضعها الشركات من أجل الموافقة تفرض شركات الدفن الإسلامي في هولندا مجموعة من الشروط الخاصّة التي تقوم بدراستها قبل الموافقة على طلب التأمين وهي كالتالي :
1 – يجب أن يتمتع مقدم الطلب و / أو أفراد أسرته بوضع الإقامة الدائمة في هولندا. إذا لم يكن من الممكن تقديم بطاقة هوية أو جواز سفر تابعين للاتحاد الأوروبي كدليل على ذلك ، فيجب إضافة نسخة من وثيقة إقامة سارية ومستخرج من تكوين الأسرة إلى الطلب.
2- المساهمة السنوية ، كما هو مذكور في المادة 5 من الشروط والأحكام العامة ، يجب أن تضاف بالكامل وفي الوقت المناسب لحساب مؤسسة الدفن .

3- يجب أن يكون مقدم الطلب قد أكمل نموذج الطلب عبر الإنترنت بشكل كامل وصادق.
4 – يجب ألا يعاني مقدم الطلب و (أو) أسرته من مرض عضال وقت تقديم الطلب.
5- إذا كان لدى المشارك و (أو) أفراد أسرته / عائلتها مع الطلب مرضًا أو اضطرابًا ، فقد يتم طلب مساهمة إضافية وهذا يعني تكاليف إضافيّة .
6 – إذا قام مقدم الطلب بملء الأسئلة الطبية عن قصد بشكل غير صحيح ، فسيتم نقل تكاليف أي دعم تم تقديمه بالفعل من صندوق الجنازة الإسلامي إلى الأقارب (الأقارب) ويمكن إعلان التسجيل غير صالح دون استرداد مساهمة (مساهمات) المشترك المدفوعة بالفعل في الحالة الأخيرة ، سينتهي أيضًا الحق في أي شكل من أشكال الدعم والتغطية ، كما هو مذكور في الشروط والأحكام العامة ، تمامًا.

1- جمعيّة الرحمة للدفن الإسلامي تعرّف جمعيّة الرحمة نفسها على أنّها صندوق جنازة للمسلمين في هولندا. مهّمتها هي تمكين المسلمين من دفن أحبائهم بالطريقة الإسلامية. يساهم كل عضو في الصندوق بمساهمة سنوية لتغطية التكاليف المشتركة في حالة وفاة أحد أعضاء المجتمع. من خلال الصندوق ، تضمن الجمعيّة أن تتمكن أنت أو أحبائك من تحمل التكاليف الباهظة لتكاليف الدفن . كذلك تقدّم الجمعيّة المساعدة في تنفيذ الجنازة حيث يجب أن يتم إجراؤها وفقًا للطريقة الإسلامية.
ماهي الخدمات التي تقدّمها جمعيّة الرحمة للدفن الإسلامي
1- الانتهاء من جميع الإجراءات التي تطلبها البلديّة من أجل إصدار موافقة الدفن .
2- طقوس غسل الميت وتأمين الكفن اللازم لإتمام عمليّة الدفن .
3- نقل المتوفّى إلى المسجد من أجل صلاة صلاة الجنازة
4- تنظيم النقل الداخلي من مكان الوفاة إلى المقبرة في هولندا .

شروط التسجيل في جمعيّة الرحمة والأقساط المطلوبة يجب أن يدفع الشخص الرئيسي(ربّ الأسرة ) والذي يقوم بالتسجيل (350 يورو سنويًا) بالإضافة إلى ذلك ، يتم تطبيق رسوم التسجيل. المبالغ تعتمد على عمر المسجل الرئيسي ، ويتم تحديدها على النحو التالي:
1- رب الأسرة لا يزيد عمره عن 60 عامًا يدفع مبلغ 350.00 يورو سنويّاً .
2- رب الأسرة بين 60 و 69 عامًا يدفع مبلغ 850.00 يورو سنويّاً .
3- رب الأسرة بين( 70 و 75 ) عامًا يصبح القسط السنوي (1250) يورو
4- رب الأسرة بين (76 و 80 ) عامًا القسط السنوي (1750) يورو
ملاحظة : تشترط الجمعيّة دفع المساهمة في غضون أسبوع واحد من تاريخ التسجيل إلى حساب الجمعيّة رقم NL35 INGB 0007066131 ، باسم “Stichting Islamitisch Uitvaartfonds Rahma

2- جمعيّة فجر الشرق للدفن الإسلامي شروط الدفن والخدمات تقريباً متشابهة لذلك سنعرض هنا قيمة الإشتراك السنوي الذي تتقاضاه الجمعيّة مقابل تقديم خدمات الدفن للمسلمين :
1- تتقاضى الجمعيّة إشتراك من الشخص العازب بقيمة (10 ) يورو شهريا
2- العائلة (الزوج و الزوجة) 15 يورو شهريا
3- الابن المتواجد بالمنزل و اكبر من 21 عام (5 ) يورو شهريا
4- الابناء دون الـ 21 عاما مجاناً (اذا كان عمرك دون الـ 21 عام و تقدمت بطلب الاشتراك لوحدك تعامل معاملة الشخص العازب)
يمكن التسجيل في جمعيّة فجر الشرق للدفن الإسلامي من خلال الرابط التالي uitvaartverzekering

جمعيّة Moslim uitvaartfonds للدفن الإسلامي شروط التسجيل في الجمعيّة :
عند إختيار الحزمة العائليّة وفي حال كان ربّ الأسره عمره يقلّ 59 عامًا :
1- رسم تسجيل 50 يورو يتمّ دفعه لمرّة واحدة.
2- المساهمة السنوية (175) يورو
في حال كان عمر ربّ الأسرة بين( 60 و 69 ) سنة : 1- دفعة دخول لمرة واحدة 750 يورو .
2- الاشتراك السنوي 150 يورو .
العمر بين 70 و 75 سنة :1- دفعة دخول لمرة واحدة 1500 يورو
2- المساهمة السنوية € 200
العمر مابين 76 و 80 سنة :1- دفعة دخول لمرة واحدة 2500 يورو
2- الاشتراك السنوي € 250
العمر 81 و 85 سنة : 1- دفعة دخول لمرة واحدة 4000 يورو
2- المساهمة السنوية 300 يورو ويمكن التسجيل من خلال الرابط Uitvaartverzekering

هولندا اليوم


مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: