فتح حساب بنكي لطفلك ،الشروط والتكاليف وماهي الفائدة

هل تريد تعليم طفلك كيفية التعامل مع المال؟ هل لدى أحد أبنائك عمل مدفوع القيمة و تحت السنّ القانوني وتريد منه الإحتفاظ بالأموال التي يحصل عليها ؟ سيكون الحلّ الأمثل لهذا الموضوع هو فتح حسابًا مصرفيًا bankrekening لطفلك. الحساب الجديد مجاني في معظم البنوك. عندما تقوم بفتح حساب بنكي بإسم أحد أطفالك فإنّ هذه الخدمة تكون غالباً من موقع البنك عبر الإنترنت Mijn ING على سبيل المثال .
كيف يعمل الحساب البنكي للطفل : حساب الأطفال هو حساب دفع أموال وحساب توفير في وقتٍ واحد للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين( 0 و 12) عامًا. يمكن للأطفال الاحتفاظ بمصروف الجيب zakgeld والادخار spaargeld مقابل نسبة من الفوائد، سيحصل طفلك البالغ من العمر( 6 ) سنوات على بطاقة الخصم PinPas الخاصة به ، والتي يمكنه يمكنها تصميمها بنفسه.

من خلال حساب الأطفال يمكنهم شراء شيء ما بأنفسهم باستخدام بطاقة الخصم الخاصة ضمن نطاق الحدّ الأقصى المسموح به للدفع بهم . يمكنك أن ترى بالضبط ما يحدث على الحساب عبر التطبيق الخاص بك أو( Mijn ING) . بمجرد أن يبلغ طفلك 12 عامًا ، نقوم تلقائيًا بتحويل حساب الأطفال إلى حساب الشباب حيث تتغيّر شروط سحب وإيداع الأموال . 
بعد فتح الحساب المصرفي الجديد bankrekening سيحصل طفلك على بطاقته المصرفية الخاصة ولكن تمنح القوانين في هولندا الوالدين مراقبة الحساب البنكي للقاصر bankrekening ، في بنك مثل ( ING) لا يمكن للقاصر تنزيل تطبيق ING BANK على جهازه الجوّال ، لابدّ له من مراجعة أحد الوالدين لمعرفة الرصيد ،كذلك يمكن للوالدين مراقبة طريقة صرف الأموال بدقّة ،في بعض البنوك يمكنك تحديد ما يُسمح لطفلك بفعله وما لا يُسمح به.

ماهي فوائد فتح حساب بنكي للأطفال :سنذكر هنا عدد من النقاط التي تعتبر مفيدة في هذا المجال :
تحويل مصروف الجيب من حساب البنك إلى البطاقة المصرفيّة للقاصر من المفيد أيضًا أن يكون لطفلك حسابه البنكي الخاص ليتعلّم كيفيّة التعامل مع المال ،يمكنك كوليّ أمر الطفل السماح بتحويل مبلغ مالي شهري من حساب الطفل إلى بطاقته البنكيّة ،هذا المبلغ يسمّى مصروف الجيب zakgeld ولا يسمح لإبنك القاصر بصرف أموال أكثر من المبلغ الذي قمت بتحديده له شهريّاً وبالتالي ستكون أنت المتحكّم بمصروف الجيب الخاصّ بإبنك .
حسابات الأطفال معفيّة من الضرائب حتّى مبالغ محدّدة تعتبر المبالغ التي يتمّ إيداعها في حساب طفلك البنكي معفيّة من الضرائب ، أيضاً في حال وفاة الوالد لا يتوجّب دفع ضريبة الوفاة على حسابات الأطفال الجارية ،كذلك في حال إفلاس الأبّ لا تدخل حسابات الأطفال في مواضيع التصفية ،عندما يبلغ طفلك السن المحدّد (18) عام ، يتم تحويل المبلغ المالي الموجود في الطفل تلقائيًا إلى الحساب التالي. يمكن أن يكون هذا حساب الشباب أو حساب الطالب دون أيّة خصومات .

بصفتك أحد الوالدين أنت من تحدد ، متى سيحصل طفلك على بطاقة الخصم PinPas وأقصى مبلغ الذي يمكن دفعه من خلال إستخدام البطاقة البنكيّة للطفل . في أغلب البنوك يعتبر الحدّ الأقصى هو 300 يورو في اليوم ، و 150 يورو للسحب النقدي و 150 يورو للمدفوعات . يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كان بإمكان طفلك استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والمدفوعات التي يُسمح له بدفعها.
بالنسبة للقاصر الذي يقلّ عمره عن 16 عام لا يمكن لهؤلاء سحب المدخرات spaargeld بأنفسهم ، ويجب أن يمثلهم ممثلهم القانوني في ذلك ، والذي يمكنه سحب الأموال من حساب التوفير دون إذن. ومع ذلك يجب إيداع أجور القاصرين الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا أو أولئك الذين لا يزالون خاضعين للتعليم الإلزامي بدوام كامل في حساب توفير باسم الطفل غير متاح للوالدين التحكّم به . يمكن للطفل فقط سحب الأموال من هذا الحساب ، ولكن فقط من سن 16 عامًا ، وضمن مبالغ محدودة .

يمكن للأطفال الذين لديهم حساب ING للأطفال سحب (250) يورو كحد أقصى في اليوم. لكن ضمن قانون المعاملات المصرفية للقاصر لا يزال بإمكان الوالدين الاعتراض . إذا رغب القاصر البالغ من العمر 16 عامًا في سحب أكثر من (125.00 يورو شهريًا) ، فيمكنه القيام بذلك بنفسه ، ولكن يجب أن يحصل على موافقة مسبقة من ممثله القانوني (والديه)

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading