العمل بصفة حارس أمن في هولندا ، التدريب والأجر الشهري

Werken als beveiligingsmedewerker تعتبر مهنة حارس الأمن beveiliger من أكثر المهن المطلوبة في هولندا ،ويتميّز هذا العمل بالتجدّد الدائم ،حيث يقابل حارس الأمن beveiligingsmedewerker كلّ يوم أشخاص جدد ،كذلك ستكون المهام التي توكل إليه متبدّلة بشكلٍ دائم ،والأهمّ من ذلك أنّه يستطيع التنقّل بين أماكن العمل بسهولة ،حارس الأمن beveiligingsmedewerker مطلوب في المتاجر والشركات والمطارات حتّى ضمن البلديّات ودوائر الحكومة فإنّ هذه المهنة تعتبر الأكثر طلباً .
ماهو التدريب الذي يتلقّاه حرّاس الأمن تعتبر شهادة MBO هي المطلوبة من أجل قبول الالتحاق بدورات حراسة الأمن beveiliger opleiding في هولندا ولكن ليس جميع الموظّفين في قطاع الحراسة الأمنيّة لهم نفس المهام والتدريب حيث يجب على الشخص الذي يريد اختيار هذه المهنة الانتباه إلى ما يلي :
Wat moet je doen om beveiliger te worden تقسّم دورات حراسة الأمن إلى مستويات مختلفة حسب التدريب الأمني المطلوب . تتراوح هذه المستويات من( 1إلى 3) . عند اختيار دورة فكر مليًا في المكان الذي تريد أن تعمل به، حيث يختصّ كلّ مستوى من beveiliger opleiding بعمل معيّن ، بعد إنتهاء التدريب ، يمكنك البدء في العمل كحارس أمن خاص أو منسق أمن أو مجرد حارس أمن .

ما هو بالضبط عمل beveiligingsmedewerker ،وماذا يفعل هذا الرجل أو السيّدة في هذا النوع من العمل حيث لا يختصّ حارس الأمن بعمل معيّن ولكن هناك مجموعة من الإجراءات والواجبات التي يتمّ تدريب حارس الأمن على القيام بها في كلّ حالة من الحالات وسنذكر هنا بعضها :
Wat is de taak van een beveiliger : يهتم beveiligingsmedewerker بفحص وتوجيه كل من الأشخاص والأشياء في الموقع الذي يتواجد به ، على سبيل المثال في حفل أو داخل مبنى شركة أو بنك أو حتّى مدرسة المراقبة لا تعني فقط متابعة الأشياء بالنظر ،خلال فترة التدريب ستتعلّم كيفيّة التعامل مع كاميرات المراقبة سواء أكنت في متجر أو مبنى البنك ،كذلك ستكون من مهام حارس الأمن القيام بدوريات في موقف السيارات للتأكد من أن كل شيء آمن في محيط موقع العمل .
أكثر الأشياء التي يتمّ التركيز عليها أثناء فترة beveiliger opleiding هي تأمين الأشخاص ووسائل النقل والمباني الخدميّة مثل مراكز البنوك و المحلات التجارية كذلك استقبال الأشخاص لدى مراجعتهم لبعض الدوائر الحكوميّة المهمّة .

كيف يبدو يوم عمل حارس الأمن؟ يختلف يوم عمل الحارسbeveiligingsmedewerker من يوم لآخر حسب مكان عمله. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في نوبات ليلية وتراقب بشكل أساسي ما يحدث في تلك الليلة. في معظم الحالات ، بصفتك beveiligingsmedewerker ستستخدم عينيك لمعرفة ما إذا كنت ترى شيئًا صحيح أو غير صحيح حتى تتمكن من اتخاذ إجراء . إذا كان شخص ما في مكان غير مرغوب فيه ، أو إذا رأيت حدوث سرقة ، فأنت تعرف بالضبط ما يجب عليك فعله. من الممكن أيضًا أن ترى حريقًا أو حادثًا ، وفي هذه الحالة أيضًا سيكون عليك التصرف وفقًا لما تعلمته. يمكن أن يكون يومك كحارس أمن شديد التنوع إختلاف المهام التي تتلقّاها كلّ يوم تعطي تنوّع .
أنواع دورات الأمن التي يمكنك إتّباعها في هولندا Beveiligersopleiding
1- تدريب MBO 2 “ضابط الأمن” من خلال تدريب حراس الأمن ( MBO 2) ، من الممكن العمل في مجال الأمن . سيتم تدريبك كحارس أمن متنقل ، من خلال هذا التدريب يمكنك العمل كحارس أمن في المتجر أو حارس أمن شخصي . خلال هذا التدريب يتم الاهتمام بتطويرك في مجال المهارات الاجتماعية ومهارات الاتصال . كما يتم التأكيد بشدة على إعداد التقارير واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
2- منسق تدريب الأمن MBO 3 سيتمّ تدريبك كقائد مجموعة أو قائد فريق يستمر التدريب من سنة إلى سنتين ، حسب التزامك وفضولك. بالإضافة إلى الدروس ، تكتسب أيضًا ممارسة مهنية في شركة تدريب Beveiligersopleiding معترف بها في مجال الأمن .

بصفتك منسقًا أمنيًا ، ستكون مسؤولاً عن أمن مبنى واحد (أو أكثر) أو موقع أو مركز طوارئ. أنت تقود فريقًا من ضباط الأمن وتضمن أداء العمل الأمني ​​(ربط العمل الأمني) على أفضل وجه ممكن. أنت مسؤول عن الأعمال اليومية وتفويض المهام وحل المشكلات والحوادث.
3- تدريب ضابط شرطة شامل MBO 4 تدريب ضابط الشرطة الشامل للتدريب MBO 4 عبارة عن دورة مدتها أربع سنوات (duurt beveiliger opleiding) يتم فيها تدريبك لتصبح ضابط شرطة من جميع النواحي (كبير الضباط). سوف تتعلم جميع جوانب مجال الشرطة. بصفتك ضابط شرطة من جميع النواحي ، فإنك تهتم (مع زملائك) بسلامة المجتمع الهولندي .
خلال تدريب ضابط الشرطة الشامل ، سيتم تدريبك على واجبات الشرطة. يمكنك التفكير في الاستيعاب والصيانة والمساعدات الطارئة والتدريب وتحديد وتقديم المشورة .

ماذا يكسب حارس الأمن بمجرد الانتهاء من تدريب beveiligingsmedewerker والاستعداد للبدء ، فأنت تريد أولاً معرفة ما يكسبه beveiligingsmedewerker ، حيث يعتمد راتب beveiligingsmedewerker على مكان عمله ، وبالتالي يمكن أن يختلف بشكل كبير. على سبيل المثال ، تحصل على أسعار بالساعة لأمن الأحداث مختلفة عن تلك الخاصة بالأمن الشخصي. عادة ما يرتبط راتب beveiligingsmedewerker بالواجبات التي يؤديها والمخاطر المحتملة التي يمكن أن يتحملها أثناء العمل .
Wat is het salaris van een beveiliger ؟ يُظهر تقرير راتب حارس الأمن beveiliger في هولندا متوسط ​​أجر يتراوح بين (2000 و 2400) يورو شهريًا عندما يكون beveiliger يعمل بدوام كامل. تختلف أسعار الساعة بشكل كبير من الحد الأدنى للأجر في الساعة إلى 25 يورو في الساعة. لذلك ، قبل البدء في العمل ، تأكد دائمًا من أنك وجدت المكان المناسب .
تقوم الشركات بإختيار بعض الموظّفين للقيام بدورات حارس أمن beveiliger opleiding وتدفع التكاليف ،وقد تقوم بعض البلديّات بتقديم المساعدة الماديّة للأشخاص الذين يريدون إتّباع دورات التدريب لحّراس الأمن حيث تبلغ أسعار الدورة التدريبيّة 1235 يورو القسط الدراسي للعام الواحد و950 يورو ثمن جهاز كمبيوتر محمول و450 يورو ثمن للكتب الدراسيّة المطلوبة .

هولندا اليوم

المصدر ROC



مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading