أجمل القلاع في هولندا ،مواقعها وأسعار تذاكر الدخول .

بالنسبة للعديد من الأشخاص يعتبر التجوّل في الأماكن التاريخيّة أكثر إمتاعاً من الذهاب إلى مدن الألعاب أو شاطئ البحر ،فمشاهدة المواقع التاريخيّة تجعل البعض يشعرون بنوع من السعادة ،وفي هولندا توجد هناك الكثير من هذه الأماكن وعلى رأسها القلاع حيث سجّلت هولندا أثناء العصر الذهبي وجود مايقارب من (1200) قلعة وحصن تمّ ترميم قسم منها وفتحه أمام الزوّار لتصبح نوعاً من المتاحف التاريخيّة وسنذكر هنا أهمّ القلاع التاريخيّة التي تستقبل الزوّار .

1- قلعة Muiderslot وهي المعروفة بإسم قلعة أمستردام حيث تقع هذه القلعة في منطقة Ijsselmeer والتي تبعد حوالي نصف ساعة بالسيّارة عن مدينة أمستردام .
تمّ بناء قلعة Muiderslot في أواخر القرن الثالث عشر على يد فلوريس الخامس ، كونت هولندا كانت حصنه السادس في ما يعرف الآن بمقاطعة شمال هولندا.
كانت Muiderslot عبارة عن حصن بسيط من 4 أبراج متصلة بالجدران. تم بناؤه في موقع استراتيجي ، على ضفاف نهر Vecht بالقرب من البحر الجنوبي (الآن IJsselmeer). بعد مقتل فلوريس ، دمرت قلعة Muiderslot ، ولكن تم ترميمها في عام 1370.

يقام في القلعة نشاطات عديدة للزوّار فهناك حفلات موسيقيّة ،وفي بعض الأيّام يتمّ تقديم وجبات طعام وألعاب ومسابقات للأطفال ،ويعتمد سعر تذكرة الدخول على نوع النشاطات التي يريد الزائر أن يشارك بها ،ويمكن معرفة أسعار تذاكر الدخول من خلال الرابط Ticket Kopen
2- قلعة De Haar قلعة De Haar هي أكبر قلعة في هولندا وتقع خارج أوتريخت مباشرةً وعلى بعد نصف ساعة بالسيّارة من أمستردام. لدى De Haar ستشاهد في هذه القلعة كلّ ما تتوقعه من والأبراج والخنادق والبوابات والجسور المعلقةوالحديقة الكبيرة التي تحيط بها .
تعرض القلعة نمط حياة العائلات المالكة أثناء العصور الوسطى من خلال الفخامة والثراء وإقامة الخنادق والأسوار للدفاع ضدّ جيوش الغزو .

يوجد في القلعة الكثير من القطع الفنيّة كالتماثيل وأدوات الحرب القديمة والمكتبات والحمّامات حيث يمكن للزائر من خلال جولته في القلعة تكوين صورة عن حياة طبقة النبلاء في ذلك الوقت .
من خلال الرابط Kasteel De Haar يمكنك حجز تذاكر الدخول ومعرفة أوقات الإفتتاح .
3- قلعة Kasteel Huis Bergh سيكون على أيّ شخص يذهب إلى مدينة ‘s-Heerenberg في Gelderland زيارة هذه القلعة التاريخيّة .والتي تعود للقرون الوسطى حيث تمّ بناء هذا الحصن محاطًا بخندق مائي ونصفه الآخر محاط بسور قديم. يعود تاريخ المبنى إلى القرن الثالث عشر.

تعود أهم الأجزاء التي لا تزال موجودة حتى اليوم إلى القرنين الرابع عشر والخامس عشر والسابع عشر. بمرور الوقت ، غيرت التوسعات والزينة والحرائق والحروب مظهر القلعة. أصبحت قلعة جميلة تدريجيًا من قلعة من القرون الوسطى.
يمكن حجز التذاكر ومعرفة أوقات العمل من خلال الرابط Kasteel Huis Bergh

هولندا اليوم


مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: