تغييرات ستشهدها هولندا إعتباراً من الغد

مع بداية العام القادم ستشهد هولندا مجموعة من التعديلات الكبيرة على القوانين ،حيث سيكون لهذه التعديلات تأثير مباشر على القوّة الشرائيّة للمواطنين،من حيث المبدأ ستتغير الكثير من القواعد واللوائح العام المقبل، إليك ملخص لما تحتاج إلى معرفته.
ا- في موضوع الرعاية الصحيّة Zorgverzekering : سيصبح التأمين الصحي أكثر تكلفة ، حيث سترتفع أقساط التأمين الصحّي (de Zorg premie ) بمتوسط ​​حوالي 10 يورو ، لكن سيبقى (het privé-risico) وهو المبلغ الذي يجب عليك دفعه سنويّاً كما كان في السابق ( 385 يورو) دون زيادة ، أمّا بالنسبة لتغيير شركة التأمين الصحي zorgverzekeraar للأشخاص الذين يرغبون في ذلك فإنّ الفرصة تبقى متاحة حتّى 31 ديسمبر .
* لم يعد بإمكانك الحصول على خصم (5٪ ) على تأمينك الصحي De zorgverzekering لأنك عضو في نادٍ أو جمعية معينة حيث كان العديد من الأشخاص يتمتّعون بهذه الميزة خلال الأعوام السابقة .
* إذا كان دخلك منخفضًا ، فقد يحق لك الحصول على زيادة في مزايا الرعاية الصحية التي ترتفع بحد أقصى (412) يورو سنويًا
* لن يتم تغطية حبوب فيتامين (د) من خلال التأمين الصحي الأساسي ولكن حبوب منع الحمل تعود مرة أخرى.
* سيتم تضمين العلاج الإضافي للأشخاص الذين لا يزالون يعانون من آثار فيروس كورونا في حزمة الرعاية الصحية الأساسية حتى 1 أغسطس حيث لن يتوجّب رفع التأمين إلى aanvullende zorg verzekering .

2- بالنسبة العمل والدخل الشهري
* بالنسبة للحدّ الأدنى من الأجور والمزايا سيرتفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 10.15٪ ، ليصل إجماليه إلى 1934.40 يورو شهريًا ، باستثناء أجر الإجازة .
* سترتفع المعاشات التقاعدية بمبلغ مماثل ، إلى 1330.67 يورو للفرد و 1807.20 يورو للزوجين ، بما في ذلك أجر الإجازة. * سترتفع مزايا الرعاية الاجتماعية الأساسية uitkering إلى 1195.66 يورو للفرد و 1708.08 يورو للزوجين .
* رعاية الأطفال kinderopvangtoeslag سترتفع بحد أقصى 36 يورو شهريًا للطفل الأول و 44 يورو للطفل الثالث.
* سترتفع مزايا رعاية الأطفال الشاملة (kinderopvangtoeslag) بين 21 يورو و 36 يورو كل ثلاثة أشهر.
* ستصبح رعاية الأطفال المنظمة أكثر تكلفة وتقوم الحكومة بزيادة الحد الأقصى لمنحها إلى 9.06 يورو للساعة للرعاية النهارية و 7.79 يورو للرعاية بعد المدرسة و 6.80 يورو لحاضنات الأطفال.
* وجود الأبناء حتى سن 27 عامًا في منزل الأسرة لن يكون له تأثير على مزايا والديهم.

3- في موضوع قضاء العطلة السفر.
* سيظل تخفيض الضرائب على البنزين والديزل ساري المفعول حتى الأول من تموز (يوليو) ، ما لم تقرر الحكومة خلاف ذلك. * سيتم تطبيق معدل الضريبة المنخفض بنسبة 16٪ على سيارات الشركة الكهربائية فقط على المركبات التي تصل قيمتها في الكتالوج إلى 30 ألف يورو. أكثر من ذلك ستدفع 22٪ ضريبة .
* سترتفع نفقات السفر المعفاة من الضرائب من 19 سنتًا إلى 21 سنتًا لكل كيلومتر. في عام 2024 ، سيرتفع السعر مرة أخرى إلى 24 سنتًا وهذا يخصّ الأشخاص الذين يحصلون على بدل تنقّل في عملهم .
* سترتفع الضريبة على تذاكر الطيران ( vliegtickets ) من (7.95) يورو إلى 26.43 يورو لكل مسافر باستخدام مطار هولندي. كما ارتفعت أسعار تذاكر القطارات treinkaartjes أيضًا من يناير بمعدل( 1.8٪) .

4- في موضوع دعم الغاز والكهرباء ومنتجات الطاقة
* تضع الحكومة حدا أقصى لسعر الطاقة لما يصل إلى( 1200) متر مكعب من الغاز و (2900) كيلوواط ساعة من الكهرباء سنويا حيث تمّ تثبيت هذه الأسعار ضمن حدود وسيدفع المواطن بسعر السوق في حال تجاوز إستهلاكه الكميّة المحدّدة
* سيرتفع معدل ضريبة القيمة المضافة المنخفض على الطاقة ، والذي تم تخفيضه في عام 2022 ، من 9٪ إلى 21٪.
* سيتعين على جميع مستخدمي الدراجة البخارية ارتداء خوذ ة،
* بيع غاز الضحك كعقار ترفيهي سيصبح غير قانوني .
* سترتفع وسترتفع أسعار البيرة والمشروبات الغازية بما يعادل 10 سنتات للتر الواحد.
* سترتفع أسعار السجائر في أبريل ومرة ​​أخرى في عام 2024 ، حيث ستكلف حوالي 10 يورو لكل علبة من 20 سيجارة .

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d