كيف تحدّد القيمة الحقيقيّة للسيّارة التي ترغب بشراءها

يعاني الكثير من الأشخاص في هولندا من مشكلة عدم القدرة على تحديد السعر الحقيقي للسيّارة للسيّارة التي قد يرغبون في بيعها أو شراءها ،وعند متابعة أغلب المواقع التي تعرض سيّارات مستعملة للبيع مثل (autoscout24autoraderautotrak) ستجد هناك تفاوت واضح بين أسعار السيّارات من نفس الطراز ، ومن المعلوم أنّه في أغلب المواقع التي تعرض هذه السيّارات فإنّ هناك مجموعة من النقاط الأساسيّة التي يجب أخذها بعين الإعتبار من أجل تحديد القيمة الفعليّة للسيّارة قبل أيّ عمليّة بيع وشراء ممكنة .

كيف يتم تحديد القيمة الحالية للسيّارة المستعملة ؟
يتم تحديد القيمة الحالية على أساس النوع و الطراز والطراز ودفتر الإصلاحات الملحق بالسيّارة وعمر السيارة والملحقات أو الإكسسوارات الموجودة ضمن السيّارة والمسافة المقطوعة وطول فترة APK التي تملكها السيّارة . ومن المعروف أنّه من خلال الفحص السنوي للسيّارة (APK) فإنّ نسخة من التقرير سوف يتمّ إرساله إلى ANWB والتي ستشكّل نوعاً من قاعدة البيانات أو المعلومات عن الحالة الفنيّة للسيّارة وكذلك المسافة المقطوعة والحوادث التي تعرّضت لها السيّارة وأيّة تغييرات أخرى ،إستناداً إلى هذه المعلومات تقوم العديد من التطبيقات بإعطاء قيمة تقديريّة للسيّارة ،ولكلّ تطبيق طريقة معيّنة في تحديد قيمة السيّارة .
إذا كنت تريد حساب قيمة سيارتك ، فمن المستحسن استخدام تطبيقات مختلفة. في تقرير Finnik Premium Car يتم تقديم قيمة السيارة بناءً على معلومات Autotelex ، الشركة الرائدة في السوق في بيانات السيارة. في موقع Marktplaats ، يتم حساب القيمة على أساس متوسط ​​سعر بيع السيارات المماثلة حسب الطرازوالفئة والعمر والمسافة المقطوعة. في مواقع أخرى مثل Bovag .nl و ANWB ، يتم تقدير قيمة السيّارة بناءً على الطراز والعمر والحالة الفنيّة والملحقات.

يوفر موقع Independer تقديرًا للقيمة الحالية بناءً على الطراز والعمر فقط. بشكل عام ، تقدر القيمة على أنها أقل حيث أن الأقل معروفًا. هذا منطقي لأن درجة عدم اليقين أكبر. لذلك ، استخدم بشكل أساسي الأدوات التي تستخدم أكبر قدر ممكن من المعلومات حول السيّارة .
يعطي موقع ANWB Koerslijst الأسعار المستهدفة لشراء وبيع سيارة مستعملة. الأسعار المستهدفة هي متوسط ​​الأسعار (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة و BPM) ، بافتراض أن السيارة بحالة جيدة وبحالة جيدة. يتكون Koerslijst من قبل خبراء ANWB الذين يراقبون السوق عن كثب. يتلقون تعليقات على الأسعار من لجنة خبراء من خبراء السوق الذين يتعاملون مع شراء وبيع السيارات المستعملة على أساس يومي.
يتعلق هذا بمجموعة متنوعة من تجار العلامات التجارية وشركات سيارات (BOVAG) والتجار الأكبر والأصغر والمنظمات الشرائية وشركات التأجير ودور المزادات. يأخذ Koerslijst في الاعتبار العلامة التجارية والنوع والمحرك وسنة الإنشاء والمسافة المقطوعة والإصدار والملحقات المتاحة. تتوفر بيانات السوق لسيارات الركاب حتى سن 18 عامًا. ليس لدى الموقع بيانات سوقية للسيارات ذات لوحات ترخيص رمادية أو سيارات أقدم من 18 عامًا.

هولندا اليوم



مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading