فوائد فتح حساب توفير للطفل

تعتبر التكاليف الدراسيّة في هولندا مرتفعةً نوعاً ما وخاصّةً لمن يريد متابعة دراسته الجامعيّة حيث يلجأ القسم الأكبر من الطلّاب للحصول على ما يعرف بإسم القرض الدراسي لتغطية تكاليفهم الجامعيّة ،كذلك يرغب العديد من الأبناء بالحصول على رخصة القيادة (RijBewijs) عند بداية حياتهم المهنيّة وللعلم فإنّ رخصة القيادة (RijBewijs) قد تصل تكلفتها إلى أكثر من 1500 يورو بالإضافة للرغبة في شراء سيّارة ،وغير ذلك من التكاليف الماديّة التي تواجه الكثير من الشباب في هولندا بعد إنتهاء فترة الدراسة وبداية الحياة العمليّة .
بشكلٍ عام تقوم الكثير من العائلات في هولندا بفتح حسابات بنكيّة (Spaarrekening) لأطفالها منذ الولادة غالبًا ما تكون هذه الحسابات البنكيّة مجانية ،وعادةً ما يكون لها معدل فائدة أعلى قليلاً من الحسابات العادية.

شروط فتح حساب التوفير للأطفال KinderSpaarrekening
يفتح العديد من الآباء حساب توفير خاص بالأطفال KinderSpaarrekening لابنتهم أو ابنهم. غالبًا ما تكون هذه الحسابات مجانية وغالبًا ما تكون الفائدة أعلى قليلاً من الحسابات العادية. بشكلٍ عام يمكن فتح الحساب من خلال التطبيق البنكي الموجود على الهاتف الجوّال (Mijn ING ) كذلك يمكن فتح الحساب عن طريق زيارة البنك بشكلٍ مباشر .
تشير لوائح التعليمات في هولندا أنّه يمكن للعائلة أن تضيف شهريّاً مبالغ المساعدات التي يحصل عليها الأطفال (KinderBijslag ) أو غيرها وكذلك يُسمح للوالدين بالتبرع بـ (6035 ) يورو معفاة من الضرائب لأطفالهم سنويًا. طريقة التعامل مع حسابات الأطفال تختلف بشكلٍ كبير حسب عمر الطفل ،ولكن بشكلٍ عام فإنّه بالنسبة للقاصر الذي يقلّ عمره عن 16 عام لا يمكن سحب المدخرات ( Spaargeld) بأنفسهم ، ويجب أن يمثلهم ممثلهم القانوني في ذلك والذي يمكنه سحب الأموال من حساب التوفير دون إذن.
بالنسبة للقصّر الذين لديهم عمل ويتقاضى أجر عليه (العمل في سوبرماركت) فإنّ القانون يشير إلى ضرورة إيداع أجور القاصرين الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا أو أولئك الذين لا يزالون خاضعين للتعليم الإلزامي بدوام كامل في حساب توفير باسم الطفل غير متاح للوالدين التحكّم به . يمكن للطفل فقط سحب الأموال من هذا الحساب ، ولكن فقط من سن 16 عامًا ، وضمن مبالغ محدودة .

من سن الثامنة عشرة ، يكون الطفل مستقلاً ماديًا
على مر السنين ، يمكن أن يزيد المبلغ في حساب التوفير هذا بشكل كبير. عندما يبلغ طفلك 18 عامًا ، ستكون كل هذه اليورو باسم طفلك. يمكن لابنك أو ابنتك فعل ما يريد به وقد تغيرت الأمور: بصفتك أحد الوالدين ، فأنت بحاجة إلى إذن من أجل مراقبة حساب أبنك وطريقة الصرف .
من خلال حساب الأطفال يمكنهم شراء شيء ما بأنفسهم باستخدام بطاقة الخصم الخاصة ضمن نطاق الحدّ الأقصى المسموح به للدفع بهم . يمكنك أن ترى بالضبط ما يحدث على الحساب عبر التطبيق الخاص بك أو( Mijn ING) . بمجرد أن يبلغ طفلك 12 عامًا ، نقوم تلقائيًا بتحويل حساب الأطفال إلى حساب الشباب حيث تتغيّر شروط سحب وإيداع الأموال . 
بعد فتح الحساب المصرفي الجديد Bankrekening سيحصل طفلك على بطاقته المصرفية الخاصة ولكن تمنح القوانين في هولندا الوالدين مراقبة الحساب البنكي للقاصر Bankrekening ، في بنك مثل ( ING) لا يمكن للقاصر تنزيل تطبيق ING BANK على جهازه الجوّال ، لابدّ له من مراجعة أحد الوالدين لمعرفة الرصيد ،كذلك يمكن للوالدين مراقبة طريقة صرف الأموال بدقّة ،في بعض البنوك يمكنك تحديد ما يُسمح لطفلك بفعله وما لا يُسمح به.

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading