كيف تحصل على رخصة قيادة دوليّة في هولندا ؟

كل ما تحتاج لمعرفته حول رخصة القيادة الدولية هل تريد ، كشخص هولندي ، استئجار وقيادة سيارة في الخارج؟ هناك احتمال أن تحتاج إلى رخصة قيادة دولية Internationaal rijbewijs على إعتبار أنّ رخصة القيادة الهولنديّة التي تحملها قد لا تكون كافية . رخصة القيادة الدولية بشكلٍ عام ليست أكثر أو أقل من ترجمة رسمية لمعلومات رخصة القيادة الخاصة ببلدك الأصلي إلى لغة أو أكثر من لغات العالم قراءة رخصة قيادة باللغة الهولنديّة سيكون أمراً مستحيلاً في دول مثل الإمارات -العراق والكثير غيرها من الدول ،سيكون من المستحسن لو تمّت ترجمة رخصة القيادة إلى لغة عالميّة (اللغة الإنكليزيّة ) في هذه الحال ستصبح إمكانيّة قراءة المعلومات الواردة في رخصة القيادة الخاصّة بك أمراً أكثر سهولة .

النقطة الأساسيّة أنّ رخصة القيادة الدوليّة Internationaal rijbewijs ليست وثيقة رخصة قيادة فردية ، ولكنها مجرد ملحق لرخصة القيادة الهولندية أو الأوروبية وبشكلٍ أدقّ هي ترجمة لهذه الرخصة، من خلال الرخصة الدوليّة يمكنك إثبات أنّك تجيد تحمل رخصة قيادة في الكثير من البلدان وبالتالي سيصبح استئجار سيّارة هناك أمراً سهلاً ،الفائدة الأساسيّة لهذه الرخصة أنّها تضمن فقط أنه يمكنك القيادة خارج الاتحاد الأوروبي ، دون الحاجة إلى إجراء اختبار قيادة محلي .
أين تحتاج رخصة القيادة الدوليّة ؟ في العديد من البلدان خارج الاتحاد الأوروبي ، يلزم الحصول على تصريح قيادة دولي Internationaal rijbewijs بالإضافة إلى رخصة القيادة الهولندية . أنت في حاجة إليها إذا كنت ، بصفتك غير مقيم ، ترغب في قيادة مركبة (بمحرك) أثناء زيارة مؤقتة لبلد ما. خاصة عند استئجار سيارة ، يجب عليك تقديم هذا المستند.


يمكنك بسهولة وبسرعة شراء رخصة قيادة دولية من أحد متاجر ANWB تبلغ تكلفة رخصة القيادة الدولية 18.95 أو 24.95 (اعتمادًا على نموذج معاهدة IRB ). لا يمكن التقدم بطلب للحصول على رخصة القيادة إلا شخصيًا ويجب أن تكون مقيمًا في هولندا. علاوة على ذلك ، يلزم وجود صورتين حديثتين لجواز السفر ورخصة القيادة الهولندية أو الأوروبية التي تحملها .
اعتمادًا على البلدان التي تمر بها في الطريق ، قد تحتاج إلى رخصتي قيادة دوليتين مختلفتينInternationaal rijbewijs . ومن هنا كانت النصيحة بخصوص صورتي جواز سفر حديثتين.
ما هي مدة صلاحية رخصة القيادة الدولية؟
للإجابة على هذا السؤال ، من المهم معرفة أن هناك ثلاثة أنواع مختلفة من النماذج. تحقق أدناه من رخصة القيادة الدولية التي تحتاجها للبلد الذي ستذهب إليه. نماذج رخصة القيادة الدولية:
*- موديل 1968 بغطاء رمادي (24.95 يورو) = صالح لمدة 3 سنوات
*- موديل 1949 بغطاء رمادي (18.95 يورو) = صالح لمدة سنة واحدة
*- موديل 1926 بغطاء أبيض (18.95 يورو) = صالح لمدة عام واحد (صالح فقط في الصومال)

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading