أشياء يمنع المسافر من حملها في جميع مطارات أوروبّا

عند السفر جوّاً بين مطارات دول الإتّحاد الأوروبّي سيكون من المفيد معرفة القواعد والإجراءات التي تتبعها هذه المطارات في التعامل مع الركّاب وخاصّة فيما يتعلّق بالمواد التي يسمح بحملها في حقائب اليدّ التي يحملها المسافرون معهم إلى الطائرة وكذلك الأشياء التي يُسمح لهم وضعها ضمن الأمتعة التي يتمّ تسليمها وكذلك الأشياء أو المواد التي لا يسمح بها على الإطلاق وتتمّ مصادرتها وفي بعض الأحيان يسبّب وجودها مع الراكب مشكلة كبيرة .حقائب اليد وحمل الأمتعة
في جميع المطارات الأوروبيّة ستجد هناك بعض الإجراءات الأمنية التي يجب مراعاتها عند الوصول وهذه الإجراءات تعتبر متشابهة فيما يخصّ المواد التي يسمح أو لا يسمح بحملها مع الركّاب وهي كالتالي :

في ما يخصّ الأشياء التي يُسمح بحملها ضمن حقائب اليد للمسافرين :
*- يُسمح بالسوائل مثل المشروبات ومعجون الأسنان وكريمات التجميل أو المواد الهلامية في حقيبة يدك فقط في كيس بلاستيكي شفاف بسعة 1 لتر كحد أقصى. يجب ألا تتجاوز العبوة 100 مل. العبوات الأكبر حجماً يجب أن توضع مع الأمتعة المسجلة في قسم الشحن ، لا تنطبق هذه القيود على الأدوية وأغذية الأطفال حيث يسمح بحملها على متن الطائرة .
*- السوائل المعفاة من الرسوم الجمركية التي يتم شراؤها في المطارات أو من شركات الطيران (المشروبات الكحوليّة) يمكن أخذها على متن الطائرة كأمتعة يدوية ، طالما أنها مختومة . لا يُسمح لك بفتح العبوة حتى تصل إلى وجهتك النهائية. يسمح فقط لضباط الأمن بفتح العبوة والزجاجات للتفتيش والتأكد منها . في هذه الحالة ، إذا كان لديك رحلة متصلة من مطار آخر ، فاطلب من ضابط الأمن إعادة ختمها .
*- لا يُسمح بوجود الأشياء الحادة التي يمكن أن تكون بمثابة أسلحة على متن الطائرة . يشمل ذلك العناصر مثل البراغي والسكاكين والمقصات ذات حجم معين .
*- يختلف مقدار الأمتعة اليدوية التي يمكنك حملها على متن الطائرة وحجمها باختلاف شركة الطيران.
*- المواد المتفجرة والقابلة للاشتعال مثل الألعاب النارية وعلب الطلاء بالرش وغيرها من المواد القابلة للاشتعال والسامة ، مثل الأحماض ، محظورة على الطائرة. لا يجوز أخذها في حقائب اليد أو الأمتعة .
*- لا يسمح بوجود أسلحة من أي نوع على متن الطائرة.

تحضير أمتعتك من أجل التفتيش لأسباب أمنية ، وضع الاتحاد الأوروبي قائمة بالمواد المحظورة التي لا يجوز أخذها على متن الطائرات. تحتوي القائمة على مخاطر واضحة لأمن الطيران ، مثل المتفجرات والأسلحة ، ولكنها تحتوي أيضًا على أشياء يمكن أن تسبب إصابات خطيرة ، مثل مضارب البيسبول أو يمكن اعتبارها أسلحة حقيقية ،وكذلك مثل مسدسات الألعاب.
عند تعبئة الأمتعة ، يجب أن تضع في اعتبارك أن بعض الأشياء ، التي قد تبدو لك غير ضارة ، غير مسموح بها في حقيبة يدك لأسباب أمنية. وتشمل هذه المواد: الغازات والبخاخات مثل بخاخات الفلفل ، الأشياء الحادة مثل السكاكين أو شفرات الحلاقة ، و مضارب البيسبول ، يجب إما تسليم هذه العناصر عند نقطة التفتيش الأمنية أو يجب أن يتم حزمها في الأمتعة الخاصة بك.
التحضير عند نقطة التفتيش في المطار ، من أجل سلاسة عمليّة التفتيش للركّاب والأمتعة سيتمّ الطلب منك التقيّد بعدد من الإجراءات حيث سيتم فحصك بواسطة معدات الكشف عن المعادن أو عن طريق البحث اليدوي. لضمان اجتياز الفحص الأمني ​​بسلاسة وعدم حدوث إرباكات ستحتاج إلى القيام بما يلي :
*- ضع جميع السوائل المحمولة في كيس بلاستيكي شفاف وقابل لإعادة الإغلاق في صينية للفحص .
*- إخلع سترتك و معطفك لفحص منفصل .
*- قم بإزالة جميع العناصر المعدنية الموجودة معك مثل المفاتيح والعملات المعدنية من جيوبك ، والأشياء الأخرى المصنوعة من المعدن ، الساعة ، والحزام ، والمجوهرات ، والهاتف المحمول وضعها في صينية لفحصها بشكل منفصل.
*- أخرج الكمبيوتر المحمول والأجهزة الكهربائية الكبيرة الأخرى من حقيبة يدك وضعها في صينية من أجل الفحص .
*- المرور عبر الحاجز الأمني ​​عندما يطلب منك أحد رجال الأمن ذلك.

هولندا اليوم
المصدر europa. eu

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading