غرامة و مصادرة رخصة و دورة إلزاميّة لل (القيادة المتهوّرة)

أدخلت الحكومة الهولنديّة تعديلات جديدة على بعض قوانين مخالفات السير في هولندا وذلك إعتباراً من بداية الشهر القادم والهدف من هذه التعديلات حسب مصادر الحكومة هو أن تكون حركة المرور في شوارع هولندا سواء للسيّارات أو المشاة أكثر أمانًا de verkeersveiligheid ، وزارة البنية التحتية وإدارة المياه و (CBR) تقدّمت بطلب من أجل إلزام السائقين الذين يرتكبون أنواع محدّدة من المخالفات بإتّباع دورات توعية جديدة وذلك اعتبارًا من 1 أبريل 2023 ، تختصّ هذه الدورات بتوعية السائقين الذين يقودون تحت تأثير الخدّرات أو الكحول ،كذلك سيكون هناك دورة توعية تحت مسمّى دورة قصيرة في السلوك وحركة المرور .وهي تختصّ بالسائقين الذين يتجاوزون السرعة المسموح بها ضمن مايعرف بإسم القيادة المتهوّرة والتي يشكّل فيها السائق automobilisten خطر على نفسه وعلى الآخرين وهو ما يعرف بإسم gevaarlijke gedrag .

تهدف هذه الدورات إلى توعية السائقين الذين يرتكبون هذه المخالفات المروريّة بسلوكهم الخطير حتى يتمكنوا من اتخاذ خيارات في المستقبل تكون أفضل لسلامة الطرق لهم وللآخرين على الطريق. إتّباع الدورة سيكون إلزامي وذلك بالإضافة إلى الغرامة والمصادرة المحتملة لرخصة قيادة المخالفين من قبل الشرطة. المتوقع أن تقوم دورة التوعية حول خطر القيادة تحت تأثير المخدرات و تجاوز السرعة المسموحة بشكلٍ كبير بتعليم حوالي 5500 شخص الوعي والمسؤولية وتغيير السلوك خلال السنة الأولى. ستكون الدورة عبارة عن ثلاثة أنصاف أيام موزعة على 5 أسابيع مقابل دفع 1099 يورو.
الوزير (مارك هاربرز) وزير البنية التحتية وإدارة المياه : “سلوك القيادة المسؤول Verkeersgedrag هو أحد أهم العوامل في جعل حركة المرور أكثر أمانًا de verkeersveiligheid . يستمر عدد الأشخاص الذين يقودون سياراتهم تحت تأثير المخدرات في الارتفاع. وفي ثلث الحوادث المميتة ، تكون السرعة عالية جدًا أو لا تتكيف مع الظروف. لذلك يآمل الوزير أن يكون لهذه الدورات الجديدة تأثير على السلامة على الطرق .

اعتبارًا من 1 أبريل ، سيقدم CBR ، بالإضافة إلى الدورة التدريبية الحالية للأشخاص الذين يقودون بسرعة كبيرة وخطيرة ، دورة جديدة أقصر في السلوك وحركة المرور لمخالفات السرعة الذين تم إيقافهم لأول مرة. يستهدف “سلوك المسار وحركة المرور” الحاليين الأشخاص الذين يقودون بشكل خطير ومحفوف بالمخاطر لبعض الوقت أو الذين يقودون بسرعة كبيرة بسرعة 60 كم في الساعة أو أكثر.
سيتمّ إبلاغ السائقين automobilisten الذين يجب عليهم إتّباع مثل هذه الدورات عن طريق رسائل من CBR وسيتمّ متابعة سلوكهم أثناء دورة التوعية لمعرفة مدى الإستفادة من المعلومات التي يتمّ طرحها ،وقالت CBR أنّ هذه الدورات ستكون الخطوة الأولى نحو إعتماد سلوك يجبر المخالفين على الإلتزام بالقوانين السارية من أجل الحفاظ على قيادة أكثر أمناً في هولندا .

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading