شروط الموافقة على لمّ شمل الأبناء حتّى (25)عام في هولندا

يتيح القانون الهولندي للأشخاص الحاصلين على الجنسيّة ولديهم دخل مادّي جيّد ومستقرّ إعادة إجراء عمليّة لمّ الشمل لأفراد عائلاتهم الذين يقيمون خارج هولندا والذين لم يستطيعوا إحضارهم سابقاً من خلال قوانين لمّ الشمل السارية لأسباب مختلفة ، يمكن السماح بلمّ شمل الأبناء من خارج هولندا سواء طفل قاصر أو الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم مابين (18-25) عام في حال توافرت مجموعة من الشروط سنذكرها في هذا المقال .
أمّا بالنسبة للوالدين فقد أدخلت هولندا تعديلات على القوانين الخاصّة بلمّ شمل الوالدين في العام 2012 بحيث أصبح من الصعب جدّاً إجراء عمليّة لمّ شمل للوالدين إلّا في حالات معيّنة تنطبق عليها المادّة 8 من إتّفاقيّة حقوق الإنسان في الإتّحاد الأوروبّي . وبالتالي يمكن فقط دعوة الوالدين لزيارة مؤقّتة إلى هولندا وليس لمّ شمل ولكن في ما يخصّ الأبناء فإنّه :

*- شروط الموافقة على لمّ شمل الأبناء حتّى سنّ 18 عام في هولندا تسمح اللوائح في دائرة الهجرة والتجنيس IND للأشخاص الذين يقيمون في هولندا بإحضار أبنائهم دون الثامنة عشر في حال توافرت الشروط التالية :
1- الشروط الأساسية بالنسبة للأب
*- أنت هولندي أو لديك تصريح إقامة هولندي ساري المفعول.
*- لديك سلطة أبوية على طفلك (الطفل تحت وصايتك ) .
*- لديك دخل كاف ومستدام ومستقل والمقصود بالدخل الكافي والمستدام والمستقل أن يكون مقدم الطلب لديه عقد عمل لمدة يتجاوز( 365) يوماً عند وصول الطلب إلى دائرة الهجرة والتنجنيس IND. وأن يكون مقدم الطلب يكسب من عمله دخلاً شهرياً إجمالياً لا يقلّ عن مبلغ (1934) يورو لمن تجاوز عمره ٢١ عام وهذا يعادل 100% من الحدّ الأدنى للأجور للعام (2023) والذي أقرّته الحكومة في هولندا حيث تمّ إعتماد الحد الأدنى للأجور في الشهر والأسبوع واليوم (المبالغ الإجمالية للمبالغ الإجمالية اعتبارًا من (1 يناير 2023) بما يلي :
الأشخاص من عمر 21 سنة وما فوق (1934.40) يورو شهريّاً أو (446.40) يورو في الأسبوع أو (89.28) يورو يوم
والمقصود بعقد العمل المستدام أن يكون عقد العمل يتضمن بنداً صريحاً يقول أن العامل سوف يتقاضى أجره سواء في وجود عمل أو لا لإنّه في حال التوقّف والذهاب إلى UWV فإنّه سيحصل على 70% من الراتب ولن يحقّق شرط الدخل الكافي .

2- الشروط الأساسيّة بالنسبة للإبن
*- إبنك لديه جواز سفر ساري المفعول أو يجب أن تكون قادرًا على إثبات أن طفلك لا يمكنه الحصول على جواز سفر.
* -إبنك لا يشكل تهديدا للنظام العام.
* – لا يزال إبنك جزءًا من عائلتك. في حال كان طفلك يعيش بشكل مستقل ويكسب ما يكفي للعيش. أو إذا كان إبنك
طفل بالغ فإنّ الشروط سوف تتغيّر .
*- لمّ شمل الأبناء من (18 الى 25) سنة
هل يتراوح عمر إبنك بين( 18 و 25 عامًا) لا يزال بإمكانك عادةً إحضاره إلى هولندا في حال توافرت الشروط :
1- كان يعيش معك في نفس المنزل حتى مغادرتك إلى هولندا.
2- ليس لإبنك شريك أو عائلة خاصة به.
3- لا يملك أبنك ما يكفي من الدخل للعيش .

*- لم شمل إبن يبلغ من العمر 25 عامًا أو أكبر يمكنك إحضار إبنك البالغ من العمر 25 عامًا أو أكثر إلى هولندا فقط إذا كانت هناك علاقة تبعية خاصة بينك وبينه . هذا يعني أنه لا يمكن لإبنك الاستغناء عن رعايتك ، على سبيل المثال بسبب مشاكل طبية خطيرة ويشكّل وجوده إلى جانبك داعم أساسي في العلاج .
بشكلٍ أساسيّ إذا كنت ترغب في إحضار فرد من العائلة يبلغ من العمر (12) عامًا أو أكثر إلى هولندا ، فيجب على هذا الشخص إكمال نموذج شهادة تثبت ما يلي :
– لم تتم مقاضاته أو إدانته بارتكاب جريمة جنائية في هولندا أو في بلد آخر
– لم يرتكب جريمة قط أو تورط في جريمة في هولندا أو في بلد آخر
– ليس لديه حظر دخول في إحدى دول الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا
– لم يقيم مطلقًا في هولندا بدون حق الإقامة

هولندا اليوم
المصدر Juridischloket.nl


مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: