عدد الأخطاء المسموح بإرتكابها في فحص القيادة العملي

يعتبر إمتحان القيادة العملي(het praktijkexamen) مصدر قلق وتوتّر لجميع الأشخاص الراغبين في الحصول على رخصة قيادة السيّارات Rijbewijs في هولندا ، بالإضافة إلى التكلفة المرتفعة لدروس القيادة أصبحت فترات الإنتظار الطويلة قبل السماح للمتدرّب بإعادة الإمتحان العملي تشكّل عوامل ضغط إضافيّة على المتدرّبين تزيد من توتّرهم أثناء إجراء الإمتحان مما يجعلهم يقعون في أخطاء كان من الممكن تداركها بدون وجود عوامل الضغط هذه .
كم عدد الأخطاء التي يمكنك ارتكابها في سيارة الامتحان العملي 2023؟ بشكلٍ أساسيّ يُسمح للمتدرّب بارتكاب خمسة أخطاء كحد أقصى أثناء اختبار القيادة العملي (het praktijkexamen) من أجل النجاح. هذا يعني أنه يمكنك ارتكاب خطأ بسيط خمس مرات ، دون أن يؤثّر ذلك على تقييمك النهائي من قبل الممتحن ،بعض الأخطاء في إمتحان القيادة يتمّ تصنيفها على أنّها أخطاء بسيطة على سبيل المثال نسيان إيقاف تشغيل إشارة الانعطاف بعد الإنتهاء ، أو عدم النظر عن كثب في النقطة العمياء،الإنعطاف بزاوية كبيرة وكذلك القيادة بالقرب من السيّارات المتوقّفة ،هذه الأخطاء تعتبر من الأكثر شيوعاً وعلى إعتبار أنّ الذي يقود السيّارة هو متدرّب وليس سائق محترف فإنّ إرتكاب خمسة أخطاء من هذه النوع كحدّ أقصى يمكن التغاضي عنه أثناء (het praktijkexamen)

ولكن في المقابل في حال إرتكب المتدرّب خطأً جسيماً أدّي إلى التسبب في موقف خطير ، فسوف يفشل في الامتحان على الفور ،الأخطاء الجسيمة التي لا يتمّ التغاضي عنها أثناء إمتحان القيادة ، الأخطاء الجسيمة أثناء إمتحان القيادة هي أخطاء لا تغتفر ، لأنها يمكن أن تعرض للخطر الأشخاص الذين يشاركونك الطريق العام.
*- القيادة عبر الضوء الأحمر.
*- عبور خط أبيض مستمر .
*- القيادة في الاتجاه الخاطئ في شارع باتجاه واحد .
*- عدم إفساح المجال للمشاة عند الممرّ الخاص بهم .
*- تجاوز راكب دراجة دون مراعاة مسافة الأمان .
*- عدم إفساح الطريق من اليمين أو عدم إفساح الطريق عند الدوار .
*- تجاهل علامة التوقف Stop والتي قد تؤدّي إلى حوادث إصطدام .
*- القيادة في ممر للحافلات أو ممر للدراجات أو على كتف الطريق .

عندما يتدخل الفاحص في السيطرة على المركبة عندما يتدخل الفاحص de examinator في السيطرة على السيارة (الكبح ، التوجيه) ، فهذا يعني أنه يعتقد أن سلوكك في القيادة يمكن أن يكون خطيرًا على الآخرين في نظره ، هذا التدخل هو دليل على أنك غير قادر على القيادة بشكل مستقل بعد.يعتبر هذا التدخّل دائمًا خطأ فادح ، على الرغم من أنه يمكن مناقشته في بعض الاستثناءات إذا تفاعلت مع الموقف غير المتوقع في نفس الوقت مع الفاحص de examinator(على سبيل المثال ، عبور المشاة بشكل غير متوقع حيث لا يوجد ممر للمشاة) ردّة فعل الممتحن في هذه الحالة ستكون أسرع من الطالب وسيكون إيقاف السيّارة هو الحلّ .
ماهي أكثر الأخطاء شيوعاً أثناء إمتحان القيادة العملي ؟ سنعرض هنا أكثر الأخطاء التي يقع فيها المتدرّبين أثناء إجراء إمتحان القيادة العملي حسب إحصائيّات CBR :
1- سلوك المشاهدة أو ما يعرف بإسم Kijkgedrag .
2- موضع السيّارة على الطريق أثناء القيادة Plaats op de weg.
3- التقيّد بالسرعة أثناء القيادة Snelheid سواء القيادة بشكلٍ أسرع أو أبطأ من المطلوب .
4- مشاكل أثناء التجاوز Inhalen.
5- الدخول والخروج من الطريق السريع In- en uitvoegen



هولندا اليوم
المصدر RijCoach.com

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: