سحب مبلغ مالي دون إستخدام بطاقة البنك أصبح ممكناً

ضمن مجموعة التحديثات لتحسين الخدمة التي يتمّ تقديمها للعملاء في ING-Bank تمّ الإعلان أنّ مع بداية شهر يونيو، سيتمكن عملاء (ING) من سحب 100 يورو كحد أقصى يوميًا من كل ماكينة صراف آلي تابعة لشركة (Geldmaat ) عن طريق إدخال الرمز (transactiecode) الذي سيتمّ إرساله إلى التطبيق المصرفي Mijn ING الموجود على الهاتف المحمول .
وفقًا للبنك ، فإن الطريقة الجديدة لسحب الأموال مفيدة “للعملاء الذين ليس لديهم بطاقة البنك PinPas معهم أو ربّما فقدوها، يتمّ إجراء العمليّة عن طريق الرمز(transactiecode ) دون الحاجة إلى إدخال البطاقة البنكيّة betaalpas ،وأضاف البنك إلى أنّ الفترة الأولى ستكون تجريبيّة مع مبلغ محدّد (100) يمكن زيادته لاحقاً .

يمكن للعملاء الآن طلب مثل هذا الرمز( transactiecode) لسحب الأموال عبر الجهاز من فروع البنوك ونقاط الخدمة ، فيالسابق كان يتوجّب على العميل الذي فقد بطاقته البنكيّة الإتّصال بالبنك للحصول على مثل هذا الرمز،مع التعديل الجديد يمكنك الحصول على رمز السحب transactiecode عبر التطبيق MijnING الموجود على الهاتف. وفقًا للبنك ، فإن هذا يتناسب مع الاستراتيجية المتعلقة بالخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول. يقول المتحدث باسم البنك في ما يخص التطبيق Mijn ING فإنّه يتمّ إستخدام التطبيقمن قبل 5.7 مليون عميل يوميًا هناك حوالي ثمانية ملايين تسجيل دخول كل يوم.”
في ABN AMRO ، يمكنك سحب الأموال من (Geldmaat ) بهاتفك المحمول منذ خريف عام (2021) . يستخدم ABN تقنية تعتمد على رموز QR. يتم تشغيل ذلك أيضًا من خلال التطبيق الخاص به. في ماكينات الصراف الآلي Geldmaat يمكنك بعد ذلك اختيار خيار “السحب بدون بطاقة الخصم”. في ABN يمكنك سحب 500 يورو كحد أقصى بهذه الطريقة.

هذه الخدمة الجديدة التي أعلن عنها البنك تأتي بعد الإعلان عن بدأ البنك الأكثر إنتشاراً في هولندا (ING-Bank) خلال الأشهر القادمة بإدخال مجموعة من التعديلات التي ستشمل نوع البطاقة البنكيّة (PinPas) التي يحملها عملاء البنك وكذلك المبالغ الماليّة التي سيكون بإمكانهم تحويلها عبر تطبيق البنك الموجود ضمن الهواتف النقّالة (MijnING) ،حيث سيكون الهدف من هذه الإجراءات توسيع نطاق إستخدام البطاقة البنكيّة (ING-Bank) وذلك ليتمكّن عملاء البنك من إجراء خيار الدفع في الكثير من عمليّات الشراء التي تتمّ عبر المواقع الإلكترونيّة ، سيتمّ إستبدال البطاقات البنكيّة ( Maestro) بالبطاقة البنكيّة الجديدة (MasterCard-betaalpas) وسيتمّ التخلّص التدريجي من البطاقات السابقة خلال الستّة أشهر المتبقّية من العام ، وأشار البنك إلى أنّه اعتبارًا من هذا الصيف ، سيتحول أولئك الذين لديهم بطاقات الخصم (Maestro) إلى نظام جديد يسمى (Debit Mastercard) حيث ستوفّر البطاقة الجديدة المزيد من الخيارات والمزايا للمستخدمين ، مثل القدرة على استخدام بطاقتهم في أكثر من 80 مليون نقطة قبول حول العالم وإتمام المعاملات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الاعتماد على منصات مثل iDEAL .

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: