بنك ING :تعديلات تشمل شكل البطاقة ومبالغ السحب

بدأ البنك الأكثر إنتشاراً في هولندا (ING-Bank) بإدخال مجموعة من التعديلات التي تشمل نوع البطاقة البنكيّة (PinPas) التي يحملها عملاء البنك وكذلك المبالغ الماليّة التي يمكنهم تحويلها عبر تطبيق البنك الموجود ضمن الهواتف النقّالة والمعروف بإسم (Mijn ING) ،حيث سيكون الهدف من هذه الإجراءات توسيع نطاق إستخدام البطاقة البنكيّة (ING-Bank) وذلك ليتمكّن عملاء البنك من إجراء خيار الدفع في الكثير من عمليّات الشراء التي تتمّ عبر المواقع الإلكترونيّة والتي لا يمكن القيام بها الآن من خلال البطاقة البنكيّة التي لا تزال قيد التداول حتّى الآن .
التغيير الأوّل سيكون نوع بطاقة بطاقة البنك التي يصدرها (ING-Bank) لعملاءه ،بينما سيكون التغيير الثاني هو قيمة المبلغ المالي الذي يمكن للعميل تحويلة من خلال إستخدام التطبيق الموجود في الهواتف Mijn ING ،سيتمّ وضع حدّ لسقف المبلغ الذي سيسمح تحويله خلال اليوم الواحد،حيث تمّ تحديد المبالغ الماليّة التي يمكن تحويلها أو سحبها من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول de mobiel bankieren app من 5000 يورو إلى 2000 يورو.

اعتبارًا من 8 فبراير 2023 ، تمّ إعتماد مبلغ 2000 يوروعلى أنّه الحدّ الأعلى ضمن التطبيق ولكن من أجل تسهيل الخدمات عندما يكون الشخص بحاجة إلى دفع مبلغ مالي كبير يمكن الدخول إلى إعدادات التطبيق وتغيير حدّ المبلغ المالي المسموح به إلى الرقم الذي تحتاج إلى تحويله حيث يمكنك بسهولة تغيير الحد اليومي عبر التطبيق بحد أقصى 50،000 يورو في اليوم. بعد ذلك يجب عليك وبشكلٍ دائم تحديد تاريخ انتهاء الصلاحية لهذا الحدّ الأعلى بهذه الطريقة تمنع أيّ عمليّة إحتيال محتملة. حيث سيعود المبلغ إلى 2000 يورو عند إنتهاء الوقت الذي قمت بتحديده سابقاً .
بالنسبة للتغييرات التي ستشمل نوع البطاقة التي يصدرها البنك لعملاءه : فقد أعلن ING-Bank أنّه اعتبارًا من تاريخ (1 يوليو 2023) سيتمّ البدأ بإستبدال البطاقات البنكيّة ( Maestro) بالبطاقة البنكيّة الجديدة (MasterCard-betaalpas) وسيتمّ التخلّص التدريجي من البطاقات السابقة خلال الستّة أشهر المتبقّية من العام ، وأشار البنك إلى أنّه اعتبارًا من هذا الصيف ، سيتحول أولئك الذين لديهم بطاقات الخصم (Maestro) إلى نظام جديد يسمى (Debit Mastercard) حيث ستوفّر البطاقة الجديدة المزيد من الخيارات والمزايا للمستخدمين ، مثل القدرة على استخدام بطاقتهم في أكثر من 80 مليون نقطة قبول حول العالم وإتمام المعاملات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الاعتماد على منصات مثل iDEA.

الهدف من إجراء تغييرات على pinpas في هولندا هو جعلها قابلة للاستخدام في أماكن أكثر من البطاقة الحالية ، حيث تشير البنوك إلى أن البطاقة التالية (Visa-Mastercard) لديها تغطية أوسع ، حيث يمكن استخدام (Debit Mastercard) لسحب الأموال في دول مثل الولايات المتحدة وجميع الدول الأوروبية ومعظم البلدان التي يتوجه إليها الهولنديون ، وكذلك سيتمكن جميع حاملي البطاقات الجدد من التسوق في جميع المتاجر الإلكترونية ، وكذلك إجراء حجوزات الطيران والفنادق بطريقة سلسة وأكثر أمانًا من الوقت الحالي .
ضمن مجموعة التحديثات لتحسين الخدمة التي يتمّ تقديمها للعملاء في ING-Bank تمّ الإعلان أنّ مع بداية شهر يونيو، سيتمكن عملاء (ING) من سحب 100 يورو كحد أقصى يوميًا من كل ماكينة صراف آلي تابعة لشركة (Geldmaat ) عن طريق إدخال الرمز (transactiecode) الذي سيتمّ إرساله إلى التطبيق المصرفي Mijn ING الموجود على الهاتف المحمول .
وفقًا للبنك ، فإن الطريقة الجديدة لسحب الأموال مفيدة “للعملاء الذين ليس لديهم بطاقة البنك PinPas معهم أو ربّما فقدوها، يتمّ إجراء العمليّة عن طريق الرمز(transactiecode ) دون الحاجة إلى إدخال البطاقة البنكيّة betaalpas ،وأضاف البنك إلى أنّ الفترة الأولى ستكون تجريبيّة مع مبلغ محدّد (100) يمكن زيادته لاحقاً .

يمكن للعملاء الآن طلب مثل هذا الرمز( transactiecode) لسحب الأموال عبر الجهاز من فروع البنوك ونقاط الخدمة ، فيالسابق كان يتوجّب على العميل الذي فقد بطاقته البنكيّة الإتّصال بالبنك للحصول على مثل هذا الرمز،مع التعديل الجديد يمكنك الحصول على رمز السحب transactiecode عبر التطبيق MijnING الموجود على الهاتف. وفقًا للبنك ، فإن هذا يتناسب مع الاستراتيجية المتعلقة بالخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول. يقول المتحدث باسم البنك في ما يخص التطبيق Mijn ING فإنّه يتمّ إستخدام التطبيق من قبل 5.7 مليون عميل يوميًا هناك حوالي ثمانية ملايين تسجيل دخول كل يوم.”

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading