شراء سيّارة Taxi في هولندا

تعتبر مهنة سائق التاكسي من أكثر المهن المطلوبة في هولندا ،ويمكن لجميع الأشخاص الحاصلين على رخصة تخوّلهم قيادة التاكسي سواء من أجل البدء في مشروعهم الخاص أو العمل في واحة من شركات نقل الطلّاب أو كبار السنّ taxibedrijf أو غيرها من الأعمال ،بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بشراء سيّارة Taxi خاصّة بهم للعمل عليها فإنّ هناك عدد من الشروط التي يجب أن تنطبق على السائق وكذلك على السيّارة التي سيتمّ العمل عليها .
أوّلا – الشروط التي يجب أن تتوافر في السيّارة : تشترط RDW وجود عدد من التجهيزات والإجراءات قبل السماح بإعطاء السيّارة لوحة أرقام زرقاء لتصبح سيّارة (Taxi) تعمل على نقل الركّاب وأهمّ هذه الشروط :
1- السيّارة التي تريد ترخيصها للعمل ك( Taxi) يجب أن تكون سيارة شخصية مع قاعدة عجلات لا تقل عن 254 سم .
2- أن لا يكون طراز السيّارة أقدم بأكثر من عشر سنوات .
3- تتمثل وظيفة السيّارة الرئيسية في نقل الأشخاص على الطرق العامة ،ولا تستخدم لنقل البضائع أو أيّ أشياء أخرى .
4- يجب أن لا يقلّ عدد كراسي الركّاب ضمن سيّارة ال(Taxi) عن 4 مقاعد.
5- سيّارة ال (Taxi) لديها 4 أبواب على الأقل من أجل سهولة صعود ونزول الركّاب .
5- مزّودة بأحزمة أمان ومساند للرأس لجميع المقاعد.
6- الامتثال لجميع المتطلبات القانونية.
7- السيّارة تحمل لوحة ترخيص هولندية صالحة.

ثانياً : تسجيل السيّارة في RDW : من أجل الموافقة على إعطاء رخصة التاكسي للسيّارة Voertuigregistratie als taxi يجب أوّلاً أن يتمّ فحص السيّارة من قبل محطّة تفتيش keuringsstation تابعة لل(RDW ) وذلك بهدف التأكّد من أنّ السيّارة تطابق المواصفات المطلوبة ،يمكن أخذ موعد مع RDW من أجل إجراء هذا الفحص والحصول على الموافقة المطلوبة . بشكلٍ أساسيّ فإنّه يجب أن تكون السيّارة مسجلة لدى إدارة المرور على الطرق (RDW) . أنت بحاجة إلى رخصة سيارة أجرة لتقديم طلب التسجيل. يفحص RDW ما إذا كانت السيارة مناسبة وآمنة لنقل الأشخاص. إذا وافق RDW على مركبتك ، فسيتم تسجيلها كسيارة أجرة في سجل تسجيل السيارة. ستكون هناك ملاحظة في شهادة تسجيل سيارتك أنه يمكنك استخدام السيارة كسيارة أجرة وعدد الأشخاص. إذا قمت بتعديل أو تغيير سيارة الأجرة الخاصة بك ، فقد يضطر RDW إلى إعادة فحص سيارتك .
*- الفحص الدوري (APK) لسيّارة التاكسي يجب إجراء فحص سنوي دوري للسيّارة وهو ما يعرف في هولندا ب (APK) يتم إجراؤه كل عام في مرآب أو محطة تفتيش بموافقة (RDW) . حيث يختلف فحص APK Keuringstaxi للتاكسي عن السيّارات العاديّة حيث يتمّ الإنتباه إلى نقاط أخرى مثل هل تمّ تجهيز السيّارة لتسهيل حركة مستخدمي الكراسي المتحركة .
*- عداد التاكسي taximeter يجب أن تحتوي سيارة الأجرة الخاصة بك على عداد تاكسي معترف به . يجب أن يتم فحص عداد التاكسي كل عام من قبل معهد القياس الهولندي (NMi) . عداد التاكسي ليس إلزاميًا إذا تم الاتفاق على سعر ثابت للرحلة عبر الهاتف أو التطبيق أو موقع الويب.
كذلك يجب أن يكون لكل سيارة أجرة سيارة أجرة كمبيوتر Boordcomputertaxi على متنها (BCT) . يقوم BCT بتخزين بيانات الرحلة وأوقات القيادة وأوقات العمل والراحة . يستخدم السائق بطاقة السائق لهذا الغرض . تتحقق مفتشية البيئة البشرية والنقل (ILT) مما إذا كانت سيارة الأجرة الخاصة بك بها BCT.

*- هل لديك شركة تاكسيeen taxibedrijf بها عدة سيارات أجرة؟ ثم يمكنك استخدام بطاقة العمل للوصول إلى البيانات الموجودة في أجهزة الكمبيوتر الموجودة على متن سيارات الأجرة الخاصة بك.
*- لوحة ترخيص زرقاء يجب أن تحمل سيارات الأجرة لوحات ترخيص زرقاء . بعد الفحص من قبل RDW ، يجب أن يكون لديك لوحات أرقام زرقاء على سيارة الأجرة الخاصة بك.
*- وقف تسجيل التاكسي هل تريد بيع سيارة الأجرة الخاصة بك أو التوقف عن استخدام السيارة كسيارة أجرة؟ ثم يجب استبدال لوحات الترخيص الزرقاء بلوحات ترخيص صفراء. ويجب إزالة تسجيل سيارة الأجرة من سجل تسجيل السيارة . فقط مالك السيارة يمكنه فعل ذلك .
ثالثاً : متطلبات إضافية لسيّارة Taxi :
1- يطلب نوعان من التأمين Schadeverzekering و Ongevallenverzekering .
2- يجب أن تكون السيارة نظيفة ومرتبة بشكلٍ دائم
3- يجب أن يكون غطاء السيارة سليمًا ونظيفًا.
4- لا يتمّ تعليق أشياء تعيق السائقtaxichauffeur من الرؤية .
5- يجب أن تكون معدات الملاحة موجودة في السيارة
6- يمكن رؤية دليل المستخدم / كتيب التعليمات في السيارة.
7- نموذج تقرير تلف أوروبي موجود في السيارة في حال الحوادث يمكن إستخدامه .
8- يجب أن تكون السيارة مجهزة بمكيف هواء يعمل بشكل صحيح.

هولندا اليوم


مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading