كيف تجد أفضل عرض تأمين صحّي في هولندا .

Waar moet je opletten bij een zorgverzekering? يتوجّب على جميع الأشخاص الذين يملكون حقّ الإقامة في هولندا أنّ يكون لديهم نوع من التأمين الصحّي أو ما يعرف ب(Zorgverzekering) ، بمعنى أنّ يكون لديك تأمين في إحدى الشركات بحيث تستطيع تغطية نفقات العلاج والدواء أثناء فترة إقامتك في هولندا، حتّى ولو كنت قادم إلى هولندا بغرض السياحة فإنّ ذلك لن يعفيك من وجود تأمين صحّي خاص بك .
تطلب الحكومة الهولنديّة من الآباء تسجيل المواليد الجدد ضمن إحدى شركات التأمين الصحّي خلال أربعة أشهر من الولادة ،وكذلك يتمّ الطلب من الحاصل على الإقامة الهولنديّة التسجيل في الشركات للحصول على بطاقة تأمين صحّي خلال أربعة أشهر من تاريخ حصوله على الإقامة في هولندا .
الهدف من (Zorgverzekering) هو تغطية النفقات التي تحتاج لها أثناء مرحلة العلاج مثل زيارة طبيب الأسرة (Huisarts) أو الذهاب إلى طبيب الأسنان (Tandarts) أو الذهاب للمشفى .وفي هولندا يوجد عدد من أنواع التأمين الصحّي  وسنذكر هنا عدد من أنواع التأمين الأساسيّة :

1- (Basisverzekering) أو التأمين الصحّي الأساسي : يعتبر هذا النوع من التأمين هو الإلزامي في هولندا ، بمعنى أنّه يتوجّب على الجميع أنّ يكون لديهم تأمين صحّي أساسي (Basispakket) كحدٍّ أدنى ويقوم هذا النوع من التأمين بتغطية نفقات العلاج الأساسيّة التي يحتاجها الشخص مثل (HuisArts) و الحصول على الدواء و كذلك تغطية تكاليف زيارة المشفى.
التأمين الصحي الأساسي Basisverzekering) إلزامي لكل من يعيش أو يعمل في هولندا. وهو يغطي تكاليف الرعاية الصحية الأكثر شيوعًا، مثل زيارة الطبيب العام أو طبيب الأسنان، و هو يغطي أيضًا الرعاية والأدوية للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.
إن ما يغطيه التأمين الأساسي Basisverzekering) يختلف سنويًا، ولكنه هو نفسه بالنسبة لكل شركة تأمين صحي. ومع ذلك، قد تختلف التكاليف، ليس فقط حسب شركة التأمين الصحي، ولكن أيضًا حسب نوع أساس التأمين الصحي.
Wat valt er onder de basis zorgverzekering? أو ماذا يشمل التأمين الصحي الأساسي ؟ مع التأمين الصحي الأساسي Basisverzekering) يمكنك زيارة طبيبك مجانا. سيتم تعويض فاتورة الطبيب من قبل شركة التأمين الخاصة بك.
بالنسبة لزيارة لطبيب الأسنان ؟ يمكن للأطفال حتى سن 18 عامًا زيارة طبيب الأسنان مجانًا لإجراء الفحوصات والعلاجات البسيطة .
في ما يخصّ الأدوية: يتم تعويض معظم الأدوية عن طريق التأمين الأساسي Basisverzekering) . ومع ذلك، يجب على كل شخص أن يدفع أولاً المبلغ المقتطع(EigenRisico) . إذا كنت تريد التأكد من تعويض أدويتك، فمن الأفضل الاتصال بشركة التأمين الصحي أو الطبيب العام.
تشير الحكومة الهولنديّة أنّه يتوجّب على كافّة شركات التأمين الصحّي قبول طلبات الأشخاص الذين يريدون الحصول على التأمين الأساسي (Basis verzekering) . يتوجّب على المشتركين في هذا النوع من التأمين دفع مبلغ (385) يورو وهو (EigenRisico) بشكل سنوي وذلك إضافة إلى القسط الشهري الذي يتمّ تسديده ويأتي هذا المبلغ لتغطية نفقات العلاج الإضافيّة التي من الممكن أنّ يحتاجها الشخص مثل إجراء عمل جراحي ولا يغطّي التأمين الأساسي (Basis pakket) زيارة طبيب الأسنان أو العلاج الفيزيائي .

2- (Aanvullende verzekering) أو التأمين الإضافي : وتعتبر الحزمة التي يمكن أن يغطّيها هذا النوع من التأمين أكثر شمولاً من التأمين الأساسي حيث يغطّي (aanvullende verzekering) زيارة طبيب الأسنان Tandartsverzekering وكذلك العلاج الطبيعي وتقوم شركات التأمين الصحّي في هولندا بتقديم عروض سنويّة تتضمّن خدمات رعاية مختلفة يضمّ كل عرض مجموعة من الخدمات الطبيّة حيث يبحث كل شخص عن ما يناسبه من تلك العروض مثل النظّارات الطبيّة أو زرع الأسنان حيث يختلف القسط الشهري حسب نوع العرض الذي قمت بإختياره.
لا تعتبر شركات التأمين الصحّي ملزمةً بقبول الجميع ممن يتقدّمون للحصول على التأمين الصحّي الإضافي (aanvullende verzekering) حيث تطلب الشركات بدايةً ملئ إستمارة تبيّن فيها وضعك الصحّي ويمكن بعدها أنّ تتمّ الموافقة من عدمها .
Wat is de beste en goedkoopste zorgverzekering? هل ترغب في تغيير شركة التأمين الصحّي للحصول على عرض أفضل ؟ في شهر نوفمبر، سوف تتلقى بوليصة التأمين الصحي الخاصة بك للعام الجديد من شركة التأمين الصحي الخاصة بك. ومن المهم مراجعة هذه السياسة بعناية. على سبيل المثال، لأن احتياجات الرعاية الخاصة بك قد تكون مختلفة للعام المقبل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لشركة التأمين الصحي تعديل شروط البوليصة كل عام، بحيث يتم التأمين عليك بشكل مختلف وبنفس البوليصة. حتى لو لم تتغير احتياجات الرعاية الصحية الخاصة بك، فمن الجيد التحقق مما إذا كان التأمين الصحي الخاص بك لا يزال مناسبًا. 

هل سياستك الصحية لم تعد تلبي احتياجاتك؟  يمكنك تعديل السياسة الصحية الحالية أو التبديل إلى شركة تأمين صحي أخرى. يمكنك الحصول على بوليصة تأمين صحي أخرى عبر الإنترنت أو عبر الإتّصال بالهاتف. لكن يجب تنفيذ هذا الإجراء موعد أقصاه 31 ديسمبر من كلّ عام . في هذه الحالة  ستقوم شركة التأمين الصحي الجديدة بإلغاء تأمينك الصحي القديم تلقائيًا.
يوجد في هولندا عدد كبير من شركات (Zorgverzekering) التي تقدّم عروضها للجميع وعندما تقوم بإختيار تأمينك الصحّي من الأفضل أن تقوم بمقارنة العروض التي تقدّمها تلك الشركات وليس الأسعار فقط ، .ومن أهم هذه المواقع التي تساعد في ذلك موقع Independer والذي سيعطيك صورة واضحة عن أفضل عروض التأمين الصحّي ومبلغ القسط الشهري الذي سوف تدفعه .

هولندا اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d