ماذا أفعل في حال تعرّضت سيّارتي لحادث ؟

Wat te doen na een verkeersongeval? في كثيرٍ من الحالات قد يجد الشخص الذي يقود السيّارة نفسه وقد تورّط في حادثٍ مروريّ verkeersongeval مع أحد مستخدمي الطريق ، وبغضّ النظر عن الجدال الذي سوف ينشأ بين جميع أطراف هذا الحادث المروري لتحديد المسبّب الحقيقي لما حصل فإنّ مجموعة من الإجراءات القانونيّة التي يجب Yتّخاذها مباشرةً بعد وقوع الحادث وذلك بهدف ضمان حقوق الجميع .وتشير تعليمات CBR وكذلك ANWB والشرطة في هولندا أنّه في حال تعرّضت لحادث سيارةverkeersongeval، ومن خلال صفحتنا هولندا اليوم سنقدّم لك شرح تفصيلي لأهمّ الخطوات التي يجب على السائق إتّباعها في حال تعرّضه لحادث :
1- السلامة أولاً: إذا أمكن، أوقف سيارتك في مكان آمن وقم بتشغيل أضواء الخطر. تأكد من أنك والآخرين لم تتعرضوا لإصابات خطيرة.
2- اتصل بخدمات الطوارئ: اتصل بالشرطة والإسعاف إذا لزم الأمر. في حالة حدوث أضرار مادية دون وقوع إصابات، ليس من الضروري عادة الاتصال بالشرطة، ولكن إذا كان لديك شكّ، فافعل ذلك.
3- تبادل المعلومات مع باقي أطراف الحادث : تبادل معلومات الاتصال والتأمين مع الطرف (الأطراف) الآخر المعني .
4- توثيق الحالة كما هي : التقط صورًا للأضرار ومكان الحادث وإشارات المرور ذات الصلة. لاحظ أيضًا التاريخ والوقت والموقع وأي شهود جميع هذه المعلومات سوف تستفيد منها لاحقاً .
5- ملئ نموذج الضرر Schadeformulier : أكمل نموذج الضرر الأوروبي مع الطرف الآخر وقم بالتوقيع عليه يجب الإهتمام بجميع التفاصيل أثناء إكمال Schadeformulier .

6-توثيق حجم ومكان الضرر : قم بتوثيق الأضرار التي لحقت بجميع المركبات والممتلكات المعنية من خلال الصور و/أو مقاطع الفيديو .
7- ضبط الشرطة Politierapport: إذا حضرت الشرطة إلى مكان الحادث، سجل أسماء وأرقام شارات الضباط واطلب نسخة من محضر الشرطة Politierapport سوف تحتاج إليه لاحقاً .
8- التأكد من جمع هذه المعلومات بدقة وبشكل كامل لأنها ضرورية لتسوية المطالبة مع شركة التأمين verzekeringsmaatschappij الخاصة بك.
9- اتصل بشركة التأمين الخاصة بك: أبلغ عن الحادث إلى شركة التأمين الخاصة بك وأرسل نموذج المطالبة المكتمل. اتبع تعليماتهم verzekeringsmaatschappijلمزيد من التعامل.
في حالة وقوع حادث، من المهم الحفاظ على الهدوء وتوثيق الموقف بأفضل شكل ممكن.

ما هي المعلومات التي يجب أن أجمعها بعد وقوع حادث سيارة؟
هولندا اليوم : بعد وقوع حادث سيارة، عليك جمع المعلومات التالية:
1- معلومات الاتصال: قم بتدوين الأسماء والعناوين وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني لجميع الأطراف المعنية وأي شهود.
2- معلومات التأمين verzekeringsgegevens : شركة التأمين وأرقام وثائق التأمين الخاصة بالأطراف المعنية بعد الحادث ستتواصل شركات التأمين مع بعضها لدفع التعويضات .
3- أرقام لوحات الترخيص: قم بتسجيل أرقام لوحات الترخيص لجميع المركبات المعنية.
4- وصف الحادث: تسجيل التاريخ والوقت والموقع والظروف الجوية وظروف الحادث.
5- الضرر: قم بتوثيق الأضرار التي لحقت بجميع المركبات والممتلكات المعنية من خلال الصور و/أو مقاطع الفيديو.
ماذا يحدث إذا لم أقدم المعلومات الصحيحة بعد تعرضي لحادث سيارة؟
قد يؤدي عدم تقديم المعلومات الصحيحة بعد وقوع حادث سيارة إلى مشاكل في تسوية مطالبتك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى فترة أطول للتسوية، أو دفع تعويضات أقل أو عدم دفعها على الإطلاق، أو حتى خسارة سنوات خالية من المطالبات. في بعض الحالات، قد يؤدي تقديم معلومات غير صحيحة إلى اتهامات بالاحتيال، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، بما في ذلك الغرامات والتهم الجنائية وإلغاء التأمين الخاص بك. من المهم تقديم معلومات دقيقة وكاملة لضمان المعالجة السلسة لمطالبتك.

من يقرر من المسؤول عن حادث السيارة؟
عادة ما يتم تحديد المسؤولية عن حادث سيارة من قبل شركات التأمين التابعة للأطراف المعنية. ويقومون بتحليل المعلومات المتاحة، مثل نموذج المطالبة الأوروبي المكتمل والصور وإفادات الشهود وتقارير الشرطة (إن وجدت)، لتحديد المسؤول عن الحادث. وفي بعض الحالات، قد يتم تقاسم المسؤولية بين الأطراف المعنية. في النزاعات أو المواقف المعقدة، قد يشارك قاض أو خبير مستقل في الأضرار لتحديد المسؤول مع تحيّات صفحة هولندا اليوم وتمنياتنا بالسلامة للجميع والإستفادة من المعلومات التي تمّ تقديمها في المقال

هولندا اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d