عربة بيع الطعام ،واحدة من أنجح المشاريع في هولندا

يرغب العديد من الأشخاص في هولندا في بدء أعمالهم التجارية الخاصة عن طريق استئجار كشك لبيع المواد أو عربة بيع طعام een ​​foodtruck في أحد أسواق المدينة التي يعيشون فيها. وتحظى شاحنات بيع الطعام بشعبية كبيرة في هولندا ، ويمكنك رؤيتها أكثر فأكثر وفي جميع أنواع الأماكن. تضاعف عدد رواد الأعمال الذين يمتلكون شاحنة طعام منذ عام 2017. وهذا يعني أيضًا أن هذا السوق سوف تجد به الكثير من المنافسة.
وتعتبر فكرة شراء أو استئجار عربة لبيع الطعام أو استخدام هذه العربة لبيع أشياء أخرى غير الطعام فكره مناسبة للأشخاص الذين قد لا يرغبون بخوض تجربة غير مضمونة النتائج من خلال افتتاح مطعم أو متجر ، هذه التجربة أرخص من فكرة فتح مطعم أو محل تجاري يبيع نفس المنتجات .

ماهي ميّزات فكرة عربة بيع الطعام أو الكشك المتنقّل ؟
تغيير المكان أمر وارد
: شاحنة الطعام ليست مرتبطة بمكان واحد. يمكن نقل الشاحنة بسهولة من الشاطئ إلى المهرجان إلى السوق وما إلى ذلك.
تكاليف منخفضة : شاحنة الطعام هي شركة تقديم طعام ميسورة التكلفة إلى حد ما. ويرجع ذلك إلى انخفاض تكاليف المواد والموظفين والإيجار، على سبيل المثال.
المزيد من الربح : عادةً ما تحتوي شاحنة الطعام على عدد محدود من أنواع الأطباق التي يتمّ تقديمها ، مما يمنحك المزيد من التحكم في تكاليفك (الأقل). بهذه الطريقة يمكنك تحقيق المزيد من الأرباح على المدى الطويل.
التحديات التي تواجه فكرة عربة بيع الطعام
المنافسة : خاصة مع ازدهار سوق شاحنات الطعام، أصبحت المنافسة أكثر شراسة وصعوبة في مواكبتها. عليك أن تتوصل إلى مفهوم جيد وفريد ​​من نوعه يميزك عن منافسيك. على سبيل المثال، مفهوم مستدام مع أطباق نباتية.
ساعات العمل الطويلة : انتبه إلى أن شاحنة الطعامeen ​​foodtruck يمكن أن تتطلب ساعات طويلة من العمل، خاصة في المناسبات والمهرجانات.
قيود تقسيم المناطق : لا يمكن وضع شاحنة الغذاء في كل مكان. لذا كن دائمًا على دراية بقيود وقوانين تقسيم المناطق ابق على اطلاع. استفسر عن المكان الذي يمكنك ركن الشاحنة فيه والمدة التي يمكن أن تبقى فيها الشاحنة هناك.

كيف أبدأ مشروعي الجديد ؟من المعروف أن البلديات في هولندا تراقب عن كثب هذا النوع من النشاط سواء كان الأسواق الشعبية حيث مكان الإقامة ويتم وضع قواعد للحصول على تراخيص عمل أكشاك البيع الثابتة أو المتنقلة. قبل البدء بإجراءات الحصول على إذن استئجار مساحة لتركيب كشك أو وضع عربة een ​​foodtruck ، يتم تحديد نقطة البداية وهي البلدية. نقدم اليوم في صفحتنا “هولندا اليوم” مجموعة من المعلومات والشروط الضرورية للأشخاص الذين يرغبون في البدأ بمشروع صغير هو عبارة عن استئجار كشك أو عربة طعام والعمل عليها في المدينة .
1- ما هو نوع الترخيص الذي سوف تحتاجه؟ يعتمد نوع التصريح على نوع العمل الذي تريد أن تقوم به : هل ترغب في بيع البضائع أو المواد الغذائية من كشك أو شاحنة؟ هل تفعل هذا على الطريق (العامة) أو بالقرب منه؟ ثم تحتاج إلى تصريح وقوف السياراتstandplaatsvergunning . يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح وقوف السيارات من البلدية التي تريد ركن سيارتك فيها.
ما هو تصريح وقوف السيارات الذي تحتاجه؟ يمكن لكل بلدية إصدار أنواع مختلفة من تصاريح الإقامة. وتندرج هذه التصاريح een parkeervergunning بشكل عام ضمن الفئات التالية:
1- تصريح وقوف السيارات الدائم Vaste standplaatsvergunning : أنت بحاجة إلى هذا التصريح إذا كنت ستبيع الزهور أو المواد الغذائية من كشك أو عربة مبيعات. في هذه الحالة، تحتاج إلى موقع ثابت داخل المدينة، حتى يعرف العملاء دائمًا مكانك. ليس هناك فائدة من تغيير الأماكن باستمرار. يتم تقديم الطلب عبر DgD على موقع البلدية. في بلدية روتردام، تدفع 183 يورو كتكاليف التصريح، بالإضافة إلى ما يقرب من 40 يورو كضريبة إضافية.

2- تصريح وقوف السيارات الموسميSeizoensstandplaatsvergunning : ستحتاج إلى هذا التصريح إذا كنت تخطط لبيع البضائع أو الطعام خلال موسم معين (عادة لبضعة أسابيع). على سبيل المثال Ole Bolin أو أشجار عيد الميلاد أو الآيس كريم في الصيف. ستطلب منك البلدية صورًا أو تصميمًا للكشك أو عربة الطعام التي تريد وضعها. أنت تدفع رسوم طلب قدرها 34 يورو. عند الاتفاق، يتم الاتفاق على مبلغ الإيجار الشهري، ويعتمد هذا بشكل أساسي على موقع الكشك داخل المدينة.
3- تصريح وقوف السيارات من حين لآخرIncidentele standplaatsvergunning : تقوم أحيانًا (على سبيل المثال 3 أيام متتالية) ببيع منتجات معينة، إما في سياق حفلة أو معرض يقام فقط لعدد محدود من الأيام، وتريد المشاركة في هذا فقط النشاط، هولندا اليوم.
هل ترغب في ركن een ​​foodtruck في السوق الخاص بك؟ ثم لا تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح وقوف السيارات. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح السوق .
الشروط التي تحددها البلدية لمنح تصريح إنشاء شاحنة أو كشك المواد الغذائية. يجوز لكل بلدية فرض متطلبات مختلفة على التصريح البيئي. ترتبط الشروط عادةً بما يلي:
1- ألا يسبب أي إزعاج للسكان أو المارة أو المحلات التجارية القريبة، خاصة عندما يتعلق الأمر برائحة الطعام.
2- ألا يجعل حركة المرور غير آمنة
3- يجب أن يبدو جناحك أو عربة المبيعات الخاصة بك بطريقة معينة
كم من الوقت يستغرق تقييم الطلب؟ قد يختلف الوقت المستغرق قبل أن تحصل على تصريح الإقامة حسب البلدية. وعادة ما تستمر عدة إلى ثمانية أسابيع. إذا لم تقم بتقديم كل المستندات ، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول.
– هل ترغب في الانضمام إلى سوق المدينة لعرض البضائع؟ وفي هذه الحالة الظروف مختلفة. تصريح البيع في السوق ليس هو نفسه تصريح مواقف بيع الأطعمة أو الزهور. إذا كنت ترغب في المشاركة في السوق، فأنت بحاجة إلى تصريح من الغرفة التجارية. وهذا يعني أن المنتجات مطابقة للمواصفات واللوائح الصحية المطلوبة. يتم تقديم الطلب متضمناً تصريح الغرفة. بالإضافة إلى إثبات الهوية الشخصية.

التكاليف: تتقاضى البلديات مبالغ تتراوح بين 22 يورو إلى 37 يورو يومياً لمساحة البيع (4 × 3). السعر اليومي يعتمد على موقع ويوم السوق. يحتوي موقع البلدية على تمثيل للمواقع والأيام.
تكاليف التسجيل لعرض منتجاتك في السوق الأسبوعي هي:
1- تتقاضى البلديات 37.35 يورو للتسجيل في سوق أسبوعي واحد.
2- سيتم زيادة مبلغ 12.55 يورو لكل سوق إضافي ترغب في المشاركة فيه.
3- سيتم إضافة مبلغ 12.55 يورو لتجديد التسجيل لمدة سنة ميلادية واحدة.
السلامة والتأمين إن بدء العمل على شاحنة الطعام een ​​foodtruck الخاصة بك يأتي مع المخاطر. إن خطر نشوب حريق مرتفع نسبيًا وأنت عرضة للأضرار الناجمة عن السطو أو العواصف. تحديد المخاطر وترتيب التأمين عند الضرورة. أنت مسؤول عن سلامة موظفيك وضيوف شاحنة الطعام الخاصة بك. ولهذا السبب يجب أن تكون هناك طفايات حريق في الشاحنة. غالبًا ما تأتي فرقة الإطفاء للتحقق من ذلك في المناسبات. عقد اتفاقيات مع موظفيك حول العمل بأمان وتوفير أحذية السلامة وملابس العمل المهن
التسجيل لدى الغرفة التجارية يجب عليك تسجيل شاحنة الطعام الخاصة بك في سجل الغرفة التجارية . تقوم الغرفة التجارية بتمرير التفاصيل الخاصة بك إلى السلطات الضريبية.

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading