تمّت سرقة 85 ألف درّاجة خلال العام الماضي ،ما هو الحلّ

يمكن اعتبار هولندا كواحدةٍ من أكثر دول العالم التي يعتمد سكّانها على الدرّاجة الهوائيّة كوسيلةٍ للمواصلات او لممارسة الرياضة ، حيث تشير الاحصائيات إلى انّ الهولنديون يملكون اكثر من 21 مليون درّاجة هوائيّة بأشكالها المتعدّة ،سواء العاديّة أو الكهربائيّة .
في المقابل ارتفع عدد الدراجات المسروقة في هولندا بنسبة 10 بالمائة في عام 2023 مقارنة بالعام السابق، وفقًا لإحصاءات جديدة صادرة عن Independer and Statistics Dutch (CBS) . تم الإبلاغ عن سرقة أكثر من 85.000 دراجة في جميع أنحاء البلاد، وكانت أمستردام المدينة الهولندية التي شهدت أكبر عدد من حوادث سرقة الدراجات بشكل عام.
تشهد مدن Zandvoort و Haarlem وأمستردام أكبر عدد من سرقات الدراجات. Zandvoort لديها أكبر عدد من حوادث سرقة الدراجات في هولندا، مع 22.6 حادثة لكل 1.000 ساكن. خلف زاندفورت تأتي هارلم ، مع 22,4 سرقة دراجات لكل 1000 ساكن، وتحتل أمستردام المركز الثالث بمعدل 21,6 سرقة دراجات لكل 1000 ساكن. من حيث القيمة المطلقة، شهدت العاصمة الهولندية أكبر عدد من الدراجات المسروقة في العام الماضي، حيث تم الإبلاغ عن سرقة إجمالي 10.920 دراجة. وكما يعلم أي وافد متمرس، فمن غير المرجح أن يكون هذا الرقم انعكاسًا قويًا للعدد الحقيقي للدراجات المسروقة في المدينة، نظرًا لأن العديد من سرقات الدراجات لا يتم الإبلاغ عنها.
خلف أمستردام تأتي روتردام بـ 4.755 دراجة مسروقة، تليها لاهاي بـ 4.450 وأوتريخت بـ 4.040. أبلغت مقاطعة نورد هولاند عن فقدان 19.710 دراجة، مما يجعلها أسوأ مقاطعة لركن دراجتك فيها، تليها زويد هولاند (18.745) ونورد برابانت (12.785). حدثت أكبر زيادة في سرقات الدراجات في فليفولاند (زيادة بنسبة 34,5 بالمائة) وجروننجن ( زيادة بنسبة 21 بالمائة).

يجب إبلاغ الشرطة بالدراجات المسروقة في أسرع وقت ممكن على الرغم من أن الأمر قد يبدو وكأنه مهمة غير مجدية، إلا أنه إذا سُرقت دراجتك في هولندا، فمن المهم إبلاغ الشرطة عنها ، حتى لو كنت تعتقد أنه من غير المرجح أن يتم تعقبها. في حين أنه لا يتم استرداد سوى نسبة صغيرة فقط من الدراجات المسروقة في هولندا، إلا أن إبلاغ الشرطة عن سرقتها يمكن أن يساعدهم في التعرف على الدراجات التي يتم تركها في الأحداث أو المتوقفة في الأماكن الخاطئة، كما يساعدهم أيضًا على مراقبة الأمر. على أنماط السرقة.
لمنع سرقة دراجتك في هولندا، يمكنك التفكير في شراء قفل عالي التحمل، أو حتى جهاز تعقب GPS. أو يمكنك الأخذ بالتوصية الجديدة والتي تتضمّن الحصول على تأمين على أي دراجات قيمة لأن الناس غالبًا ما يعتقدون خطأً أن دراجتهم يمكن تغطيتها بالتأمين على منازلهم.
التأمين على الدرّاجات في هولندا : تعتبر هولندا واحدةً من أكثر دول العالم التي يتمّ فيها إستخدام الدرّاجات الهوائيّة كوسيلة للتنقّل ،ومن يشاهد أنواع هذه الدرّاجات سيفاجئ حتماً بإستخداماتها المتعدّدة وكذلك أسعارها العالية ،بالتأكيد هناك عدد كبير من الدرّاجات الهوائيّة ذات السعر المنخفض ولكن هناك درّاجات مثل الدرّاجة الكهربائيّة (electrische fiets) أو درّاجة التي تستخدم في نقل الأطفال (Fietsfabriek) وكذلك الدرّاجة الإلكترونيّة التي بدأت تنتشر بشكلٍ كبير ( E-beik ) حيث يتجاوز سعر بعض أنواع هذه الدرّاجات مبلغ 2500 يورو ،وبالتالي فإنّ التأمين على مثل هذه الأنواع من الدرّاجات سيكون أمراً منطقيّاً .

ما هي أنواع التأمين على الدرّاجات (Fietsverzekering) ؟
تعرض شركات التأمين (Verzekeraar) نوعين من التأمين على الدراجات في هولندا:
1) الأول هو التأمين الذي يؤمّن عليك فقط ضد السرقة.
.2) النوع الثاني يحميك أيضًا من تلف دراجتك بالإضافة إلى السرقة. وهذا يشمل الضرر الناجم عن ، على سبيل المثال ، الاصطدام أو السقوط أو الحريق ولكن لا يتمّ تغطية أضرار التلف نتيجة الإستعمال .كم يكلف تأمين دراجة للدراجة الكهربائية electrische fiets ؟ بالنسبة للدراجة الكهربائية ، يمكنك الحصول على تأمين ضد السرقة من (55) يورو سنويًا أو من (69) يورو للتأمين الشامل. سيعتمد القسط النهائي بالطبع على سعر الشراء والضمانات المختارة في أغلب الأحيان قد يكون القسط الشهري للدرّاجات بحدود 3.5 يورو شهريّاً حسب الشركة .
ما هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها قبل اختيار أفضل تأمين على الدراجات؟ اسأل تأمين محتويات منزلك Inboedelverzekering عما إذا كانت دراجتك مضمنة في محتويات منزلك وما الذي تغطيه بالضبط في بعض الحالات ، يكون لديك أيضًا غطاء لدراجتك في بوليصة تأمين محتويات منزلك. هذا يختلف لكل شركة تأمين، ولكن بعض سياسات التأمين على المنزل Inboedelverzekering تقدم تغطية لدراجتك إذا سُرقت من منزلك. لذلك إذا خرجت في الصباح للحصول على دراجتك واكتشفت أن دراجتك قد سُرقت ، فسيتم تغطية ذلك. فقط تأكد من أن كلاً من باب الحديقة ودراجتك مقفلة.
لن تدفع شركات التأمين تعويضات إذا لم يكن الأمر كذلك، تطلب منك معظم شركات التأمين أيضًا أن يكون لديك مفتاحان لقفل دراجتك وقفل دراجة تم اعتماده من قبل مؤسسة (ART) . للتأكد ، اقرأ دائمًا وثيقتك بعناية أو اطلب من شركة التأمين الخاصة بك توضيحًا حتى تعرف بالضبط أي المواقف مؤمنة وغير مؤمنة..

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading