الجزر الهولنديّة أفضل مكان لقضاء عطلة صيف بأسعار مناسبة

تشير الإحصاءات في هولندا إلى أنّ حوالي (55%) من السكّان سيقومون بقضاء عطلة الصيف داخل هولندا وهو ما يتمّ تسميته (السياحة الداخليّة) وتعتبر هولندا من أكثر دول العالم التي تمتلك المقوّمات لقيام السكّان بقضاء عطلة صيفيّة رائعة ضمن البلاد دون أن يكون هناك حاجة للسفر والدخول في إجراءاته المعقّده هذه الأيّام بسبب (كورونا) والعديد من الإجراءات التي تفرضها الدول الأخرى على القادمين إليها بهدف السياحة وسنعرض اليوم لإحدى المقوّمات السياحيّة التي تملكها هولندا وهي سياحة الجزر البحريّة
جزيرة Texel في بحر الشمال : تعتبر جزيرة (Texel) إحدى أجمل الجزر الهولنديّة ويمكن الوصول إلى هذه الجزيرة عن طريق العبّارة البحريّة في مدينة (Den Helder) وتستغرق الرحلة حوالي عشرين دقيقة للوصول ويمكن للأشخاص الراغبين إصطحاب درّاجاتهم أو سيّاراتهم ضمن العبّارة مقابل رسوم إضافيّة ويبلغ عدد سكّان الجزيرة (13500) نسمة.

المنارة الشهيرة في تيكسل

تمتلك جزيرة (Texel) حوالي ثلاثين كيلو متراً من الشواطئ التي تتميّز بالهدوء وتداخل وتداخل الغابات مع الشواطئ الرمليّة وتعتبر منارة (Texel) أحد أهمّ المعالم التي يرغب زوّار الجزيرة بمشاهدتها فقد بنيت المنارة في نهاية القرن التاسع عشر ويبلغ إرتفاعها (35) م ويمكن للراغبين الصعود إلى أعلى المنارة عبر تسلّق الدرج الداخلي للمنارة(150) درجة ومن أعلى المنارة يمكن للزائر الإستمتاع بأجمل المناظر .
ليست المنارة المكان الوحيد الذي يمكنك الذهاب إليه ففي (Texel) يمتدّ المنتزه الوطني على طول الجانب الغربي للجزيرة حيث يعتبر المنتزه محميّةً طبيعيّة تعيش فيها الخيول والأبقار والأغنام والمساحات الواسعة من الأرض المزروعة بالتوت البرّي .

وتشتهر الجزيرة بتربية الأغنام حيث يقال أنّ هناك نوع من أنواع الأغنام يحمل أسم الجزيرة وكذلك تشتهر (Texel) بإنّها موطن (100) نوع من أنواع الطيور التي يمكنك مشاهدتها أثناء تجوالك في الجزيرة .
تعتبر (دن بورخ ) عاصمة الجزيرة ويوجد فيها العديد من المطاعم ومتحف وسينما والعديد من المتاجر ويفضّل قسم كبير من الهولنديّين بإكتشاف الجزيرة بالدرّاجات للإستمتاع بجمالها .
تؤمّن الجزيرة متعةً حقيقيّة للجميع ففي وسط الجزيرة تجد حديقة الحيوانات التي تشتهر بعرضها الأسبوعي للطيور الجارحة حيث يمكنك التحلّي بالشجاعة ومحاولة إيقاف نسر أصلع ضخم على ذراعك كذلك يوجد في الجزيرة حلبة سباق لسيّارات الكارتينج لهواة السرعة والقيادة وهي مناسبة للأطفال من عمر (8-12) عام .
كذلك يوجد في الجزيرة متحف (Ecomare) وهو متحف الطبيعة ومحميّة بحريّة حيث يمكن للأطفال أطعان الفقمة ومشاهدتها بشكلٍ مباشر .

جزيرة Terschelling: تقع هذه الجزيرة ضمن مقاطعة (فريزلاند) وتبلغ مساحتها (674)كم2 بينما يبلغ عدد سكّانها حوالي خمسة آلاف نسمة ويتحدّث سكّانها اللغة الفريزيّة إضافةً للهولنديّة وتشتهر الجزيرة بإنّها موطن زراعة التوت البرّي حيث تغطّي حقول التوت نصف مساحة الجزيرة .
وتملك الجزيرة تداخلاً بين الكثبان الرمليّة والبحر ممّا يجعلها مقصداً لعشّاق ركوب الدرّاجات حيث يمكن إستئجار نوع معيّن من الدرّاجات الهوائيّة تتميّز بإطارات سميكة للغاية تناسب المنطقة .
للأطفال تؤمّن الجزيرة المتعة الكاملة من خلال منتزه التسلّق (Klimbos Klimdaris) وهو عبارة عن منتزه لهوات تسلّق الأشجار والسير عبر ممرّات خشبيّة مرتفعة صنعت خصّيصاً لهذه الغاية حيث يمكن للراغبين الإستمتاع بساعتين من التسلّق .

إضافةً إلى منتزه التسلّق تحتوي الجزيرة على متحف صغير ولكنّه يمتاز بالجمال والكثير من العناصر التي ستجعل الزائر يشعر بالدهشة فالمتحف يحتوي على حطام (150) سفينة سواء من السفن الحديثة أو التاريخيّة وهو متحف (Wrakkenmuseum) .
في الجزيرة هناك العديد من المقاهي والمتاجر والكثير من الفرص لعشّاق رياضة التزلّج المائيّة وتشتهر المدينة كذلك بمنارتها (برانداريس) التي تقع في المرفئ وهي أكثر المباني شهرةً في (Terschelling)
إضافةً إلى منتزه التسلّق تحتوي الجزيرة على متحف صغير ولكنّه يمتاز بالجمال والكثير من العناصر التي ستجعل الزائر يشعر بالدهشة فالمتحف يحتوي على حطام (150) سفينة سواء من السفن الحديثة أو التاريخيّة وهو متحف (Wrakkenmuseum) .

في الجزيرة هناك العديد من المقاهي والمتاجر والكثير من الفرص لعشّاق رياضة التزلّج المائيّة وتشتهر المدينة كذلك بمنارتها (برانداريس) التي تقع في المرفئ وهي أكثر المباني شهرةً في (Terschelling).

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading