هولندا تبدأ بتطبيق غرامة مروريّة جديدة

حوالي المليار يورو هو المبلغ الذي يدخل إلى خزينة الحكومة الهولنديّة جرّاء المخالفات المروريّة سنويّاً ،وفي هولندا يمكن للجميع دفع غرامة ماليّة نتيجة مخالفة تعليمات المرور ،ليست السيّارات فقط من تدفع المخالفات فهناك الدرّاجات الناريّة والscooter وحتّى الدرّاجات الهوائيّة لها مخالفاتها الخاصّة التي تصل في بعض الأحيان إلى 100 يورو قيمة المخالفة الواحدة
المخالفة الجديدة التي بدأت البلديّات بتطبيقها تخصّ السيّارات الكهربائيّة ،مبدأ المخالفة أنّ السيّارات الكهربائيّة elektrische auto التي تبقى واقفةً في محطّة الشحن العامّة بعد ظهور الضوء الأخضر والذي يشير إلى أنّ بطّاريّة هذه السيّارة قد تمّ شحنها بالكامل فإنّ السائق سيدفع غرامة تبلغ قيمتها 95 يورو وذلك بغضّ النظر عن طول الفترة الزمنيّة التي توقّفت فيها السيّارة في محطّة الشحن العامّة .

القضيّة بدأت من ليواردن عندما قامت الشرطة بمخالفة أحد السيّارات التي تقف في مركز شحن عام ،يقول تقرير الشرطة أنّ السيّارة بقيت واقفةً لمدّة ساعة و59 دقيقة وهذا يعتبر وقتُ طويل من وجهة نظر الشرطة ،بينما رفض السائق دفع المخالفة بحجّة أنّه لن يستطيع البقاء في السيّارة إلى حين الإنتهاء من شحن البطّاريّة لذلك يلجأ أصحاب السيّارات الكهربائيّة elektrische auto إلى وضعها في الشحن والذهاب إلى قضاء حوائجهم كالتسوّق أو ماشابه ،وبعد ذلك يرجع السائق ليأخذ سيّارته elektrische auto بعد أن تكون البطّاريّة قد تمّ شحنها بالكامل .
المحكمة رأت أنّ السائق automobilist يعرف بشكلٍ تقريبي الوقت الذي ستحتاجه بطّاريّة سيّارته من أجل شحنها بالكامل وبالتالي يجب عليه الإلتزام بهذا الوقت وذلك بهدف إتاحة مكان لباقي السيّارات من أجل الإستفادة من هذه الخدمة والتي تعتبر أساسيّة للسيّارات الكهربائيّة elektrische auto ولا يجوز إستخدام هذه الأماكن للتوقّف لفترات طويلة .

محكمة الاستئناف التي تمّ عرض القضيّة أمامها أجابت عن السؤال حول المدّة التي يمكن السماح للسيّارات الكهربائيّة elektrische auto بالتوقّف فيها ضمن المحطّات إلى أنّ تحديد هذه المدّة يقع على عاتق سائق السيارة de automobilist والذي يجب عليه إزالة السيارة بمجرد امتلاء البطارية. يشير القاضي إلى أن العديد من السيارات تحدد وقت الشحن المتوقع وأن المالك يمكنه أيضًا إجراء مثل هذا الحساب بنفسه. إذا لم تنتبه لهذا فأنت تفعل ذلك على مسؤوليتك الخاصة.
يلجأ العديد من أصحاب السيّارات الكهربائيّة إلى خيار محطة الشحن الخاصة والتي تكون موجودة في المنزل مباشرة. يمكن لصاحب السيّارة من خلال دفع ما بين ( 800 و 2400) الحصول على محطّة شحن كهربائيّة خاصّة به تبلغ تكلفة الكهرباء حوالي 0.23 يورو لكل كيلوواط ساعة.
هولندا اليوم
المصدر AD


مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading