شركة الخطوط الحديديّة (NS) لديها آلاف الشواغر وتبحث عن موظّفين

تعاني الكثير من القطاعات الإقتصاديّة في هولندا من نقص كبير في الأيدي العاملة لديها ويعود هذا النقص بشكلٍ أساسيّ إلى إيقاف المئات من الموظّفين عن عملهم خلال فترة إنتشار الفايروس،كذلك تعتبر ظروف العمل واحدة من أهمّ العوامل التي قد تكون عامل جذب أو رغبة في عدم التوجّه نحو هذا النوع من العمل .

شركة القطارات الهولنديّة(NS) أعلنت أنّها تعاني من نقص كبير في عدد الموظّفين لديها وأشار مدير الشركة أنّ النقص في عدد عمّال شركة السكك الحديدية (NS )في هولندا سئؤدّي إلى إجراء المزيد من التخفيضات على الخدمات التي تقدّمها الشركة وهذه ليست المرّة الأولى التي تقوم بها شركة الخطوط الحديديّة الهولنديّة بتخفيض عدد رحلاتها اليوميّة بين المدن بسبب نقص سائقي القطارات machinist ومراقبي الخطوط ،ويبدو أنّها لن تكون المرّة الأخيرة في حال بقيت الأمور كما هي خلال الفترة القادمة .
نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون (NOS) يوم الجمعة عن السيّد (Groenewegen) مدير الشركة قوله (إن ضغط العمل يتزايد مع تقلص مجموعة الموظفين وهذا يؤدي إلى مشاكل في برامج الرحلات، عدم وجود موظّفين جدد مع توقّف عدد كبير من الموظّفين القدامى أظهر أنّ المشكلة تزداد يماً بعد يوم ) .

أضاف المدير أنّ شركة ( NS) لديها الآن حوالي (2200) وظيفة شاغرة(vacatures ) أي ما يعادل أكثر من( 10 ٪ )من مجموع العاملين في الشركة و البالغ عددها 20000 موظّف وأضاف المدير أنّه إذا استمرت الأمور على ما هي عليه ، فقد نضطر إلى مزيد من تقليص خدماتنا حيث سيشمل خفضًا بنسبة 10٪ على عدد رحلات القطار اليوميّة بين المدن الهولنديّة
في غضون ذلك ، اشتكى المزيد من الركاب من امتلاء القطارات أكثر من اللازم وأنّ الكثير من رحلات القطار تمّ إلغاؤها في اللحظة الأخيرة. وقالت مجموعة روفر لمستخدمي السكك الحديدية في وقت سابق من هذا الأسبوع إن الشكاوى المتعلقة بالخدمة ارتفعت بنسبة 60 ٪ في سبتمبر مقارنة بشهر سبتمبر 2019 .

ويتركّز النقص بشكلٍ أساسيّ في أعداد السائقين machinist وكذلك أعداد مفتّشي البطاقات kaartverzamelaars من الشركة ،ومن أجل تسريع تدريب السائقين الجدد أدخلت الشركة نظام تدريب جديد يمكّن سائقي القطارات المحتملين من اختبار مهاراتهم في جهاز يحاكي قطار متنقل خلال الأسابيع القليلة المقبلة حيث تحاول شركة السكك الحديدية الهولندية (NS) تشجيع المزيد من الأشخاص على القدوم ستتيح المحاكاة للأشخاص المهتمين بالوظيفة الشعور بأنهم يقودون قطارًا حقًا وكل الأشياء التي سيتعين عليهم التعامل معها يوميًا ، كما تقول NS. وقال مارك فان دورين ، سائق القطار “إنها نسخة واقعية من مقصورة سائق قطار في أحدث قطار بين المدن”. “أثناء قيادة جهاز المحاكاة ، ستواجه جميع أنواع المواقف ، مثل تأخر القطار في الأمام والطقس السيئ ، وكل الأشياء التي تحدث في الحياة الواقعية.

تكافح (NS ) حاليًا لملء (1100) وظيفة شاغرة (vacatures )بشكل ٍ سريع من سائقي القطارات وجامعي التذاكر (kaartverzamelaars) إلى المهندسين وموظفي تكنولوجيا المعلومات وموظفي السلامة حيث أشارت الشركة أنّ 200 شخص تقدّموا للحصول على وظيفة مفتّش بطاقات(kaartverzamelaars ) من أصل 500 وظيفة شاغرة (vacatures) .
من ناحيتها حذرت الجمعية الوطنية من أن نقص الموظفين سيؤثر على الجداول الزمنية لرحلات القطار وهذه المشكلة يجب حلّها بشكلٍ سريع لإنّ العديد من السيّاح القادمين إلى هولندا يعتمدون في تنقّلاتهم على شبكة القطارات وبالتالي ستتعرّض الشبكةلضغط كبير مع قدوم ألآف السيّاح وقلّة عدد القطارات التي تعمل بين المدن .

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading