بالتفصيل هذه هي تكاليف رخصة القيادة في هولندا

Wat kost het halen van een autorijbewijs? الحصول على رخصة قيادة في هولندا هو أمر مكلف ماديّاً ،وتعتبر هولندا من أكثر الدول الأوروبيّة تكلفةً من ناحية الحصول على رخصة القيادة ، وتقول منظّمة CBR المسؤولة عن إجراء الإمتحانات النظريّه het theorie-Rijexamen والعمليّة praktijk-Rijexamen لرخصة القيادة autorijbewijs في هولندا أنّ متطلّبات الأمان والحصول على سائق مبتدأ بمهارات قيادة جيّدة تتطلّب التدقيق في الكثير من النواحي مما يجعل الطلّاب بحاجة إلى عدد أكبر من الدروس لرفع مهارات القيادة لديهم . و يبلغ متوسط ​​تكلفة الحصول على رخصة القيادة 3060 يورو (وفقًا لبحث CBR بين المرشحين للامتحان في مايو 2023). لقد أدرجنا التكاليف بالنسبة لك أدناه.

Kosten autorijles أهمّ جزء من رخصة القيادة في هولندا هي الدروس العمليّة autorijles والتي يدفع من خلالها المرشّحون الجزء الأكبر من التكاليف حيث تشير الدراسات إلى أنّ 80% من المرشحين يدفعون تعرفة سعر الدرس في الساعة يتراوح بين 45 يورو و 61 يورو (وفقًا لبحث CBR بين المرشحين للامتحان في مايو 2023). يختلف سعر درس القيادة ٌRijles من مدرسة لتعليم القيادة إلى مدرسة أخرى . قد تتعلق الاختلافات بين مدارس تعليم القيادة auto- Rijschool بالمنطقة ونوع سيارة التدريب ومدة درس القيادة. في إحدى مدارس تعليم القيادة، يستغرق درس القيادة ساعة واحدة، وفي مدرسة أخرى، على سبيل المثال، 50 دقيقة أو ساعة ونصف.
Wat kost het theorie-examen? بداية الحصول على رخصة القيادة تبدأ من الامتحان النظري،
الامتحان النظري في CBR له سعر ثابت قدره 48.00 يورو في عام 2024. وفي بعض الأحيان يكلف أكثر.
إذا قمت بطلب الامتحان النظري الخاص بك عن طريق البريد ، فسيتم إضافة تكاليف الشحن.
إذا طلبت مدرسة القيادة الخاصة بك إجراء الاختبار النظري لك، فضع التكاليف الإضافية في الاعتبار.
أمّا بالنسبة للإمتحان النظري مع الوقت الإضافي فإنّ التكاليف تختلف حيث تبلغ تكلفة الاختبار النظري مع الوقت الإضافي 61.00 يورو في عام 2024

Theorie-examen met extra tijd التكلفة الإضافية للوقت الإضافي: 13.00 يورو إذا كان لديك بيان عسر القراءة، فيمكنك استعادة هذا البدل في غضون 14 يومًا بعد الاختبار. يمكنك استعادة البدل عبر My CBR .
الامتحان النظري مع مترجم واختبار تحت الإشراف الفردي
Theorie-examen met een tolk en individueel begeleid examenتبلغ تكلفة الاختبار الذي يتم الإشراف عليه بشكل فردي 111.50 يورو في عام 2024. كما تبلغ تكلفة الاختبار النظري مع مترجم فوري 111.50 يورو في عام 2024. أنت تقوم بترتيب المترجم ودفع تكاليفه بنفسك.باللغة الإنجليزية، يمكنك أيضًا إجراء الاختبار النظري العادي للسيارة باللغة الإنجليزية. سيكلف هذا 54.00 يورو في CBR في عام 2024.تكاليف الإعلان الصحيGezondheidsverklaring حيث تبلغ تكلفتة 44.50 يورو.
في عام 2024، سيكلف الاختبار المؤقت tussentijdse toets مبلغ 136.50 يورو . من المفترض أن تقوم مدرسة القيادة الخاصة بك بتحويل هذا المبلغ إلى CBR. بالإضافة إلى ذلك، تفرض مدرسة تعليم القيادة الخاصة بك تكاليف الإدارة، واستخدام السيارة، وحضور المدرب وربما درس القيادة قبل الاختبار مباشرة.

Wat kost het praktijkexamen auto? تكلفة الفحص العملي للسيارة praktijk-Rijexamen ؟
في عام 2024، سيكلف هذا الاختبار في CBR 136.50 يورو. بالإضافة إلى ذلك، تفرض مدرسة تعليم القيادة الخاصة بك تكاليف الإدارة، واستخدام السيارة، وحضور المدرب وربما درس القيادة قبل الامتحان مباشرة.
Kosten faalangstexamen تكلفة اختبار الخوف من الرسوب في الامتحان.
في عام 2024، سيكلف اختبار قلق الاختبار في CBR 191.00 يورو. بالإضافة إلى ذلك، سوف تطلب مدرسة تعليم القيادة الخاصة بك تكاليف الإدارة، واستخدام سيارة الدرس، وحضور المدرب وربما درس القيادة قبل الامتحان مباشرة هذه التكاليف تتمّ إضافتها إلى رسوم الامتحان .
Kosten rijbewijs bij de gemeente تكاليف رخصة القيادة في البلدية تختلف التكاليف حسب البلدية. في المتوسط، ستكلف رخصة القيادة البلدية الخاصة بك 44.65 يورو في عام 2023. هل تريد الحصول على رخصة القيادة الخاصة بك بشكل عاجل؟ ستدفع 34.10 يورو إضافية لبلديتك مقابل ذلك في عام 2023.

هولندا اليوم

المصدر: CBR

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading