شراء سيّارة لشخص لا يملك رخصة قيادة

Auto op naam zetten zonder rijbewijs ؟  يتكرّر هذا السؤال بشكلٍ كبير بين الأشخاص الذين يرغبون بامتلاك سيّارة دون أن يكونوا حاصلين على رخصة قيادة هولنديّة (Rijbewijs) تمكّنهم من قيادة هذه السيّارة ، وطريقة امتلاك السيّارة قد لا تكون عن طريق شراءها فقط ،في حال ورث أحد الأشخاص سيّارة والده المتوفّي وكان هذا الشخص لا يملك رخصة قيادة (Rijbewijs) هل يمكنه تسجيلها باسمه والتواصل مع شركات التأمين من أجل الحصول على Autoverzekering أمّ أنّ هذا الإجراء يعتبر صعب .
بشكلٍ عام تشير القوانين في هولندا أنّه (ليس مطلوبًا من الناحية القانونية أن يكون لديك رخصة قيادة من أجل تحويل ملكيّة سيارة إلى اسمك، ما عليك سوى أن تكون قادرًا على التعريف عن نفسك كشخص بالغ وبالتالي ، فإن جواز السفر أو بطاقة الهوية الهولندية ( en geldig identiteitsbewijs nodig ) كافيان كوسيلة شرعية لتحديد الهوية وإتمام اجراء شراء السيّارة وتسجيلها .

ملاحظه: في حال كنت تقيم في هولندا ولا تملك جواز السفر أو الهويّة الهولنديّة ولكن تعيش هنا بناءاً على رخصة إقامة سيتوجّب عليك إبراز وثيقة Uitreksel وهي وثيقة يمكن الحصول عليها من البلديّة التي تعيش فيها وتتضمّن هذه الوثيقة معلوماتك الشخصيّة الموجودة في قاعدة بيانات البلديّة . بالإضافة إلى الوثائق الشخصيّة المطلوبة للتسجيل فإنّه يجب أن لا يقلّ عمر الشخص الذي يريد تسجيل السيّارة باسمه أقلّ من 18 عام .
سيتمّ نقل ملكيّة السيّارة وتسجيلها على اسمك عن طريق (DigiD ) الخاص بك. إن الـ DigiD الخاص بك هو في الواقع نوع من إثبات الهوية عبر الإنترنت أو إثبات الهوية. تعرف الوكالات الحكومية عبر الإنترنت من أنت بالضبط من خلال تحديد الهوية والتعرف على (DigiD)
Auto verzekeren zonder rijbewijs التأمين على السيارة بعد تسجيلها بمجرد أن يتمّ تسجيل السيّارة بإسمك يبدأ التزام التأمين القانوني (Autoverzekering) . يجب عليك التقدم للحصول على تأمين السيارة بنفسك. كذلك ستبدأ بدفع ضريبة السيارة تلقائيًا (wegenbelasting) لا يتطلب هذا أي إجراء يدوي ستبدأ سلطة الضرائب بإقتطاع المبلغ سواء بشكلٍ شهري أو كل ثلاثة أشهر .
ومع ذلك ، عند إجراء التأمين على السيارة (Autoverzekering) ، يتم فرض متطلبات معينة على مقدم الطلب. على سبيل المثال ، لا يمكنك تأمين سيارة بدون رخصة قيادة . تريد شركات التأمين معرفة من سيقود السيارة أكثر من غيرها ، ومن هو السائق الرئيسي أو السائق العادي لذلك قد يجد الشخص الذي يريد إبرام صفقة تأمين لسيّارته وهو لا يملك رخصة قيادة نوع من الصعوبة في الشروط التي تفرضها شركات التأمين لا بدّ من البحث كثيراً قبل إيجاد شركة تأمين توافق على إبرام عقد تأمين لسيّارة لا يملك صاحبها رخصة قيادة.

verzekeringsplicht : يمكن لشركات التأمين على السيارات أن تبني شروط قبولها وشروط التغطية وقسط التأمين الشهري على السيارة وستقوم بذلك. بعد ذلك ، أنت ملزم بصفتك مالك سيارة في هولندا بتأمين سيارتك على الأقل verzekering -WA ومع ذلك ، بدون رخصة القيادة ستظهر مشاكل كبيرة في حال وقع حادث دون أن يكون الشخص مسموحاً له بالقيادة ، من المستحيل عمليا الحصول على تأمين على السيارة بدون رخصة قيادة والوفاء بالإلتزامات المطلوبة شركات التأمين de auto verzekeraar لن يغطّي نفقات الإصلاح .
– قد يكون من المستحسن تعليق السيارة (voertuig schorsing) ، لأنه طالما أنك تستوفي شروط تعليق معينة ، لا تحتاج السيارة المعلقة إلى التأمين. ومع ذلك ، لا يُسمح بقيادة سيارة معلقة voertuig schorsing، لكن القيادة بدون رخصة قيادة لن يكون خياراً جيّداً في جميع الأحوال .

أسباب رفض تسجيل السيارة باسمك : هناك عدة أسباب محتملة لعدم تمكنك من تسجيل سيارة باسمك.
1- لديك دين لسلطات الضرائب
2- الغرامات المعلقة
3- عدم التسجيل في الإدارة البلدية
4- هناك خطأ ما في رخصة القيادة الخاصة بك .
5- شهادة التسجيل لم تعد صالحة .
من صفحة هولندا اليوم سنحاول شرح أسباب رفض تسجيل السيّارة باسمك وهي كالتالي :
1. لديك دين لسلطات الضرائب: بمجرد تراكم الدين لدى السلطات الضريبية، قد يتم فرض حظر على اسمك. وهذا يعني أن تسجيل السيارة باسمك غير ممكن وبالتالي سيتم رفضه. لن يكون هذا هو الحال إذا تأخرت في الدفع مرة واحدة، ولكن سيكون الأمر كذلك إذا كنت لا تدفع الفواتير بانتظام. قد يُنظر إليك بعد ذلك على أنك متخلف. هذا هو الحال إذا لم تقم بدفع فواتيرك أكثر من 5 مرات، أو تم إرسال تذكيرات متعددة أو إذا تم حجز الأجور أو المزايا. لحل هذه المشكلة يجب عليك سداد الديون المستحقة. عندها فقط يمكنك نقل السيارة إلى اسمك مرة أخرى.

2. الغرامات المستحقة: هل رفضت تسجيل سيارة باسمك؟ إذن ربما تكون قد تكبدت عددًا من الغرامات، لكنك لم تدفعها. يمكن للوكالة المركزية للتحصيل القضائي بعد ذلك إيقاف تشغيل سيارتك. لن يكون من الممكن بعد ذلك تسجيل سيارة جديدة باسمك. الحل بسيط، عليك دفع الغرامات قبل أن تتمكن من تسجيل السيارة.
3. عدم التسجيل أو عدم وضوحه في الإدارة البلدية: يتم تسجيل الجميع في الإدارة البلدية. وهذا ما يسمى قاعدة بيانات السجلات الشخصية ( BRP ). من أجل تسجيل سيارة باسمك، يجب أن تكون مسجلاً في BRP وأن تعيش في هولندا ولديك بطاقة هوية صالحة. إذا لم تكن مسجلاً أو تم تسجيلك بشكل غير صحيح في BRP، فليس من الممكن تسجيل لوحة ترخيص باسمك. قد يكون هذا هو الحال أيضًا إذا لم تكن مسجلاً بعد في بلديتك الجديدة بعد الانتقال.
4. هناك خطأ ما في رخصة قيادتك: قد يكون هناك أيضًا خطأ ما في رخصة قيادتك، مما يعني أن تسجيل السيارة باسمك غير ممكن. على سبيل المثال، إذا انتهت صلاحية رخصة القيادة الخاصة بك ولم تقم بعد بتقديم طلب للحصول على رخصة جديدة. أو إذا تم إلغاء رخصة قيادتك. على سبيل المثال، بسبب السرعة أو القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات. يجب أن تكون رخصة قيادتك لتسجيل السيارة باسمك. هذا غير ممكن بدون رخصة قيادة صالحة.
5. شهادة التسجيل لم تعد صالحة: تعتبر شهادة التسجيل غير صالحة بمجرد بيع السيارة للسلوب أو تفكيكها أو تصديرها. قد تكون السيارة أيضًا خارج تسجيل RDW. يمكن أن يحدث هذا الأخير إذا كانت سيارتك بها عيوب. قد يكون أيضًا أن وثائق سيارتك قديمة جدًا لدرجة أنه من المستحيل (تقريبًا) قراءتها. في هذه الحالة، اطلب وثائق جديده .

هولندا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من هولندا اليوم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading